احدث الاخبار

حضي بتغطية إعلاميه واسعة .. الرائدات وقلب المجتمع تختتم برنامج تدريبي للفتيات والمتزوجات والأمهات بصنعاء

حضي بتغطية إعلاميه واسعة .. الرائدات وقلب المجتمع تختتم برنامج تدريبي للفتيات والمتزوجات والأمهات بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 07-02-2014

اختتمت مؤسسة الرائدات التنموية بالشراكة مع مؤسسة قلب المجتمع التنموية البرنامج التدريبي الأسري (أسرتي رسالتي ) للمدرب الدولي د. حمزة الحمزاوي ، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام للفتره من 3-6 فبراير 2014م على قاعة مؤسسة قلب المجتمع بصنعاء .

وفي ختام البرنامج عبر الدكتور الحمزاوي عن سعادته بالتعاون مع المؤسستين الرائدات وقلب المجتمع وإقامة هذا البرنامج لهذه النخبة من المتدربات الحريصات على بناء الأسرة المسلمة الصالحة ، وأضاف " انا سعيد جداً بفضل من الله سبحانه وتعالى أني متواجد في صنعاء في قلب المجتمع وبإدارة رائعة جداً من الرائدات لإقامة هذا المشروع " أسرتي رسالتي " والذي يقيناً يكتسب أهميته من أهمية بناء الأسرة وقبل بناء الأسرة بناء الفرد الصالح ، بناء الزوج وبناء الزوجة وفق مفاهيم زوجية حديثة ومعاصرة هامة جداً ، كحل المشاكل الزوجية القائمة ، وطرائق متعددة للاتصال والتواصل ، على حافة الهاوية لكن تحت السيطرة ، قبل موضوع الطلاق وأن كان هناك طلاق لا سمح الله فالطلاق يكون ناجح ، إلى تربية الابناء وقبلها موضوع الانجاب هل هو مهدف أم هو موضوع غريزي فقط لا غير ، وقضايا الأسرة من خطوبة بلا صعوبة مروراً بزواج سعيد مديد وتجديد سيرورة الحياة الزوجية .

ونوه الحمزاوي " كنا نتمنى أن يستمر البرنامج لمدة أسبوع كامل لتكتمل الرؤى من الألف إلى الياء تحت مسمى " المرشد الأسري" والذي سنقيمه بإذن الله في الشهور القادمة في مؤسسة الرائدات ، وأضاف أما في هذه الزيارة استطعنا أن نتكلم في ثلاث مواضيع رئيسة فقط هي : كيف تختار شريك حياتك ؟ المقامات السبع لزواج سعيد مديد ، ق 7 للأمهات الأكثر فاعلية ، وكان فيها الكثير من الاقتراحات والإضاءات التي تحتاج إلى تفعيل على أرض الواقع ، وهذا نثق فيه تماما لان الشعب اليمني ذكوراً وإناثاً قادر بإذن الله على التفاعل مع هذه الأفكار وتحويلها من أفكار مجربة إلى خبرات واقعية ميدانية عملية سنشهد أثارها قريباً أو بعيداً لكن أنا على ثقة أن المرأة اليمنية من الحريصين جدا على المعرفة والعلم وتحويلهما الى وقائع وخبرات عملية ، ونشكر المؤسستين الرائعتين قلب المجتمع والرائدات على كل ما بذلوه من جهد من إعلام و إعلان و جذب للجمهور و خدمات أديت قبل وأثناء وبعد البرنامج ومنها هذا اللقاء ."

كما عبرت مدير العلاقات العامة والإعلام بالرائدات يسرى سنان عن شكرها للدكتور . حمزة الحمزاوي على تعاونه و أدائه المتميز الذي أسعد الجميع .

 واثنت سنان على الشراكة الفاعلة مع مؤسسة قلب المجتمع متمنيه لهم دوام التوفيق والنجاح وسيكون هناك آفاق أوسع للشراكة مع قلب المجتمع والمؤسسات المشابهة الأخرى في المستقبل في ما يتعلق بالتدريب والتأهيل .

كما عبرت سنان عن شكرها لكل من ساهم وساند وكان له يد في إنجاح هذا البرنامج ، الطاقم الإداري للمؤسستين ، والمتعاونات من عضوات منتدى الرائدات ومندوبي المؤسستين .

من جهتهن عبرن جميع المشاركات في البرنامج التدريبي عن ارتياحهن للبرنامج واستفادتهن وطالبن بإعادته بشكل موسع وتخصصي في الشهور القادمة خلال العام الحالي .

وفي ختام البرنامج قامت المدير التنفيذي لمؤسسة الرائدات  فاطمة الدربي ومدير مؤسسة قلب المجتمع فاطمة البشيري بتكريم المدرب بمنحه شهادة شكر وعرفان ، وكذلك تكريم المتدربات و توزيع الشهادات.

عدد القراءات : 2039
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات