احدث الاخبار

وزير التعليم العالي يعلن عن عن تقديم وزارته خمس منح دراسية في مجال الدراسات العليا لأوائل شريحة الصم والبكم وذوي الاعاقات الحركية

وزير التعليم العالي يعلن عن عن تقديم وزارته خمس منح دراسية في مجال الدراسات العليا لأوائل شريحة الصم والبكم وذوي الاعاقات الحركية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) نور الدين محمد         التاريخ : 07-02-2014
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف، عن تقديم وزارته خمس منح دراسية في مجال الدراسات العليا لأوائل شريحة الصم والبكم وذوي الاعاقات الحركية تنفذ من العام القادم ، وأكد شرف أثناء زياته إلى جامعة آزال للتنمية البشرية على دعم هذا الاستثمار الاقتصادي في البلد لبناء الكوادر البشرية واستثمار المال الوطني، لأن الاستثمار المحلي يعد الباقي في البلد أما الاستثمار الخارجي فيذهب إلى الخارج.
 
وقال شرف لطلاب شريحة الصم والبكم أثناء تفقده لآلية تعليم شريحة الصم والبكم: "الدولة كفيلة برعايتكم وتقديم التسهيلات والمعونات لكم خاصة وأن الجانب الإنساني فيه، لذا يجب أن يتم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة بالصم والبكم.
 
وأشار إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة يتفوق أكثر من السليم وما وجدناه اليوم في الزيارة لقسم الصم والبكم كان مؤثراً جداً ولابد من تشجعهم.
وتابع قائلاً: "علينا أن نقدر التعامل مع هذه الشريحة ولا نعطيهم الدرجة الثالثة في التعامل لكي يتم الدمج بين المصابين في أمكان العمل لكي نتخلص من شريحة تتميز بالبطالة". 
داعياً بقية الجامعات اليمنية إلى الاخذ بيد المعاق وتتنافس على تبني الطلاب ذو الاحتياجات الخاصة.
المصدر : الثوره نت
عدد القراءات : 1832
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات