احدث الاخبار

تقدمتها توكل كرمان: مسيرة حاشدة في صنعاء للمطالبة بإلغاء كل اتفاقيات فساد الغاز

تقدمتها توكل كرمان: مسيرة حاشدة في صنعاء للمطالبة بإلغاء كل اتفاقيات فساد الغاز
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-02-2014
خرجت اليوم في العاصمة صنعاء مسيرة حاشدة تدعا لها مجلس شباب الثورة للمطالبة بإلغاء كل اتفاقيات الفساد في الغاز التي وقعها النظام السابق مع كل من شركة توتال الفرنسية وكوغاز الكورية ، حيث هتف المشاركون خلال المسيرة بإسقاط اتفاقيات الغاز اليمني المسال الموقعة مع شركة توتال الفرنسية وشركائها ، كما اعلنت توكل كرمان عن تدشينهم لمرحلة جديدة من النضال السلمي واجتثاث شبكات الفساد ومحسوبياته في جميع مرافق ومؤسسات الدولة معتبرة ذلك الخطوة المكملة لمسيرة التغيير السلمي وثورة الشباب .
 
وأضافت كرمان في تصريح لها ان الغاء اتفاقيات الغاز المسال وملاحقة المسئولين المتورطين في جرائم الفساد هو الإجراء الوحيد الصحيح المناسب الذي من شأنه ان يعيد الحق المغتصب، وليس استجداء تعديل الاسعار .
 
مشيرة الى ان الاتفاقية قد أفضت الى بيع الغاز اليمني المسال بسعر أقل من 10% من قيمته العالمية، و لا يصل اليمن من هذه القيمة المتدنية سوى الفتات، فقط 21% في حين استحوذت توتال وشركاؤها الذين لعبوا دور " البائع " و" المشتري " على 79%.
 
وحذر بيان صادر عن المسيرة من الالتفاف على هذه المطالب العادلة بتعديل أسعار الغاز بدل الغاء ألاتفاقيات . معتبرا القيام بمثل هذا الإجراءات غسل جريمة فساد اتفاقيات الغاز المسال ، ووقوع في جريمة فساد جديدة لا تقل عن جريمة فساد ألاتفاقيات خصوصا وان التعديل لن يستفيد منه غير شركة توتال وشركائها الذين يستحوذون على أربعة اخماس مبيعات الغاز .
 
كما طالب البيان في بيان صادر عن المسيرة رئيس الجمهورية بإصدار قرار جمهوري بإلغاء اتفاقيات وعقود بيع الغاز اليمني المسال وتوجيه الجهات المختصة بالذهاب الى المحاكم المحلية لمحاكمة المتورطين فيها من المسؤولين اليمنيين ومراكز النفوذ وملاحقة الاطراف الخارجية المتورطة عبر المحاكم الدولية والمحاكم في بلدانها كما نصت عليه اتفاقية مكافحة الفساد الدولية.
 
وجدد البيان مطالبتهالحكومة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإلغاء و فسخ عقد بيع الغاز اليمني المسال مع شركة توتال وشركائها بعد أن تبين تخللها جرائم فساد وأبرمت بناءً على مخالفة لأحكام القوانين النافذة والحقت ضرراً فادحا بالصالح العام. 
عدد القراءات : 1771
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات