احدث الاخبار

الرئيس علي ناصر يجري اتصالات مكثفة مع "بن عمر" وسياسيين يمنيين لإطلاق سراح "المرقشي"

الرئيس علي ناصر يجري اتصالات مكثفة مع
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر) ياسين الرضوان         التاريخ : 06-02-2014

قال مصدر مقرب من الرئيس علي ناصر محمد أنه أجرى عدد من الاتصالات مع المبعوث الأممي جمال بن عمر و عدد من الشخصيات السياسية اليمنية رفيعة المستوى وأخرى عربية بخصوص حكم الاعدام بحق الأسير أحمد عبد الحكيم المرقشي .

وقال المصدر  ذاته أن الرئيس "ناصر" ناشدهم بإيقاف حكم الاعدام وإطلاق سراح "المرقشي" فوراً لاعتبار قضيته والحكم الصادر ضده سياسياً بامتياز .

هذا و استهجن الرئيس علي ناصر محمد القرار الظالم والجائر ، الذي تم اتخاذه ضدَّ الحارس الشجاع لصحيفة صاحبة الجلالة "الأيام" التي افتقدنا غيابها طويلاً ، أحمد المرقشي ، الذي دافع بكل بسالةٍ عن المنبر الإعلامي الأمين شأنه كشأن كل الأبطال الذين لا يرتضون الضيم والظلم حدَّ قوله .

وأضاف : إنَّ توقيت اتخاذ القرار لا يدل إلا على نواياً سيئة مُبيَّتة ومُسيَّسة ، ولذا نرجوا من الدول الراعية و المنظمات الإنسانية المدافعة عن الحقوق والحريات بإيقاف العمل بهذا القرار الذي تم المصادقة عليه ، كونه استهدافاً مباشراً للصرح العريق والمدرسة الصحفية الكبيرة ، التي كتبت اسمها واسم أسرتها عالياً في محراب النضال .

وأشار الرئيس "ناصر"  : إن هذا الحكم الجائر بحق المناضل المرقشي الذي ضرب أروع مثالاً للتضحية يعدُّ توقيتاً خاطئاً  ، وسينسف جهود التسوية ومخرجاتها ، وأيضاً مفاجأة القرار للكل دون المرور بخطواتٍ تسلسلية واضحة ، تؤكِّد بُطلانها وعدم قانونيتها بالمرَّة  حدَّ تعبيره .

وأكَّد : يجب على القضاء أن يُعاود النظر في هذا الحكم الظالم ، الذي يخدم مصالح الأطراف التقليدية المعروفة ، التي تظهر كما لو أنها لا تزال تتصدر المشهد ، وبهذا يجب على جميع فئات الشعب ، أن تقف ضد هذا القرار الذي يحمل تبعاتٍ سيئة على من يتَّخذه .

واختتم الرئيس علي  ناصر محمد  قوله : إنَّ هذا لا يتَّفق مع ما تم المُصادقة عليه في مؤتمر الحوار الوطني ومع ما تم الإجماع عليه من قبل المشاركين الجنوبيين في الحوار الوطني ، ولهذا يُثبت عدم شرعيته وتغريده خارج السرب .

عدد القراءات : 3534
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات