احدث الاخبار

نظمها نادي عدن للتصوير التصوير الفوتوغرافي بين الماضي والحاضر والمستقبل في ندوة بعدن

نظمها نادي عدن للتصوير التصوير الفوتوغرافي بين الماضي والحاضر والمستقبل في ندوة بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) محمد فؤاد         التاريخ : 03-02-2014

 نظم نادي عدن للتصوير مساء اليوم وبالتنسيق مع المكتبة الوطنية بمحافظة عدن ندوة تحت عنوان " ثقافة الصورة الفوتوغرافية مابين الماضي والحاضر والمستقبل". في مستهل تدشين الندوة ألقى الأخ عبد العزيز بن بريك مدير المكتبة الوطنية كلمة عبر من خلالها عن سعادته باستضافتة هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية المتميزة باعتبارها تتحدث عن خيال فني وإبداع يرتكز على الصورة بأنها بمثابة صورة عاكسة للإنسان في هذا الكون،مشيرا إلى أن التصوير مر بمراحل عديدة متعلقة بمعرفة الإنسان لمن حوله من مخلوقات وتؤرخ له الامكنة والأزمنة ، وتحاكي كيفية وجوده في هذه الحياة.

وقال بن بريك أن الندوة ركزت على الحقب التاريخية للتصوير وتطوره وعلاقته بالماضي إلى جانب التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني للصورة

مضيفا أن محافظة عدن تعتبر الثالثة في معرفة التصوير التلفزيوني على مستوى الجزيرة العربية بوصف مدينة عدن الرائدة في كافة المجالات والأندية الثقافية والفنية والأدب والإبداع. من جانبه تناول المستشار علي محمد يحيى بمحاضرته حول ثقافة التصوير الفوتوغرافي مابين الماضي والحاضر والمستقبل ومراحل تطوره وتاريخه إلى جانب التصوير الفلمي والرقمي الحديث

وقال أن الهدف من انعقاد هذه الندوة جاء بهدف تثقيف الشباب حول أهمية ثقافة الصورة الفوتوغرافية ودلالاتها ودورها في العملية الإبداعية في مجال الثقافة والإعلام والموسيقى والفن والثورات والعمل الدعائي والوطني.

ومن جانبه قال الأخ نايف السيد رئيس نادي عدن للتصوير أن هذه الندوة الثقافية نظمها النادي تزامناً مع حلول العام الجديد 2014م، وقال السيد أن المنتدى استضاف المستشار علي محمد يحيى كمحاضر في هذه الندوة، وعبر بدورة عن شكره للقائمين على المكتبة الوطنية باستضافة فعاليات المنتدى بشكل دائم بمعية الأخ عبد العزيز بن بريك الذي بدوره ساهم في إنجاح هذه الفعالية الثقافية.

عدد القراءات : 2005
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات