احدث الاخبار

لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار تبحث في لقاء تشاوري ملف ( الحدائق العامة بمدينة ذمار )

لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار تبحث في لقاء تشاوري ملف ( الحدائق العامة بمدينة ذمار )
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) أسماء المصري         التاريخ : 03-02-2014
تواصلاً لفعاليات أنشطتها النوعية للعام 2014م أقامت لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار ممثلة بفريق المشاركة المجتمعية اللقاء التشاوري لأبناء المحافظة الذي ناقش قضية ( الحدائق العامة بمدينة ذمار ) يوم الأحد الموافق 2 فبراير 2014م بمكتبة البردوني العامة ، والذي حضره عدد من مدراء الجهات والمكاتب المعنية ؛ مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار والبيضاء ، رئيس المجلس المحلي بالمديرية ، مدراء عموم مكاتب الأشغال والثقافة والسياحة وهيئة الموارد المائية ، وأ. عبد الحكيم وهبي عضو المجلس المحلي بالمحافظة ، وعدد من المختصّين والناشطين والشباب وممثلي الجهات الصحفية والإعلامية .
 
وقد افتتح اللقاء الأستاذ/ حسين أحمد الصوفي رئيس لحنة الحوار المحلي بالمحافظة مرحباً بجميع الحضور وشاكراً لكل من بذل جهداً وتفاعل من أجل قضية حدائق ذمار ومتنفساتها في الفترات السابقة وساهم في وضعها على طاولة الحوار المحلي اليوم للبحث عن حلول ومعالجات جادة لهذا المطلب الذي ينشده كل المواطنين بالمحافظة ، مرحباً بكل الطروحات والمقترحات البنّاءة خلال اللقاء .
 
ثم فتح باب النقاش للمشاركين الذين طرحوا عدداً من النقاط والاستفسارات على الجهات المعنية ، جاء في مجملها ؛ الوضع المتدهور حالياً لحدائق مدينة ذمار ومستنفساتها والمشاريع المتعثرة في هذا المجال ودور الجهات المعنية في رعاية وتأهيل وتنظيم الحدائق كونها المتنفس الأفضل لجميع أبناء المدينة ، خصوصاً لذوي الدخل المحدود ، والتأكيد على تخصيص مساحات في التخطيط الحضري للمدينة لإنشاء حدائق ومتنزّهات في مناطق المدينة المختلفة.
 
فيما تحدث مدراء عموم ؛ الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار والبيضاء ، مكتب السياحة ، الموارد المائية ، مكتب الأشغال ، ورئيس المجلس المحلي بمديرية ذمار ردّاً وتوضيحاً على ماطرح من نقاط ومقترحات ، عقبها الخروج بعدد من القرارات والتوصيات من قبل اللجنة والجهات المشاركة ، جاء من أهمّها :
 
ـ ضرورة تفعيل الخطط والبرامج الرسمية للجهات المعنية ومتابعة مشاريع الحدائق المهمّة ، وأكّد الصندوق كجهة ممولة دعمه في حال وجدت الخطط والبرامج المنظّمة لدى الجانب الحكومي .
 
ـ تشكيل لجنة من الجهات والمكاتب المعنية ( المجلس المحلي بالمدينة والمحافظة ـ الزراعة ـ المياه ـ صندوق النظافة والتحسين ـ الأشغال ) ولجنة الحوار المحلي بذمار والشباب والمنظمات المجتمعية بالإضافة إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية ، لمتابعة المخططات التي أعدها مكتب الأشغال وإعداد دراسة حول مشروع توسعة وتأهيل وتحديث الحديقة العامة بالمدينة وتكلفته المالية لرفعها إلى قيادة السلطة المحلية واللقاء مع محافظ المحافظة بصفته المسؤول المباشر عن الحدائق العامة .
 
وفي ختام اللقاء ثمّن الأستاذ حسين الصوفي رئيس لجنة الحوار المحلي بذمار تفاعل هذه الجهات والمشاركين وأكّد على متابعة اللجنة لمخرجات هذا اللقاء ومطالب أبناء ذمار المشروعة في العيش في ظروف إنسانية كريمة . — مع ‏علي الورقي‏ و ‏‏40‏ آخرين‏.
 
عدد القراءات : 1663
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات