احدث الاخبار

مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 19 سجين من السجن المركزي في حفل بصنعاء

مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 19 سجين من السجن المركزي في حفل بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-01-2014
أكد نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع سعي الوزارة لمعالجة أوضاع نزلاء الإصلاحيات المركزية من خلال المتابعة المستمرة لقضاياهم مع الأجهزة القضائية المختلفة  ، وأوضح اللواء لخشع خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة السجين الوطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية ورئاسة مصلحة الإصلاح والتأهيل وإدارة الإصلاحية المركزية اليوم بصنعاء بمناسبة إطلاق عدد 17سجينا من المعسرين الذين قضوا حكوميتهم داخل السجون ولم يتمكنوا من سداد ما عليهم من نفقات مالية نتيجة ظروفهم الصعبة وقدمتها مؤسسة السجين الوطنية بمبلغ 22 مليون ريال ، أوضح أن الوزارة فتحت جسور التعاون مع القطاع الخاص والراغبين في مساعدة المعسرين من الذين انهوا فترة محكومتيهم داخل السجون.. مشيدا بما قدمه القطاع الخاص من تعاون مع الداخلية من خلال مؤسسة السجين الوطنية.
 
 
من جانبه أوضح رئيس مصلحة التأهيل و الإصلاح اللواء محمد الزلب أن قيادة المصلحة حرصت على متابعة أوضاع السجناء بكافة المحافظات من خلال نزول ميداني وتفتيش مفاجئ على ملفات النزلاء والتحقق من مخالفاتهم ونوعيتها بهدف القضاء على الاختلالات التي تعانيها الإصلاحيات المركزية في عموم محافظات الجمهورية.
 
وأشار إلى أن المصلحة عملت على تحسين مستوى الأوضاع المعيشية والصحية والتربوية والاجتماعية لكافة النزلاء بالإضافة إلى رفد الإصلاحيات بكل وسائل التأهيل العلمي والمهني حتى يعود من قضاء مدة حكمة إلى المجتمع إنسانا نافعا لأهلة ومجتمعة ووطنه.
 
حضر الحفل اللواء محمد الزلب / رئيس مصلحة السجون في الجمهورية اليمنية و محافظ محافظة مأرب / الشيخ سلطان العرادة ، وبحضور مدير السجن المقدم / محمد محمد الكول، وبحضور رئيس مجلس الأمناء أ. توفيق محمد الخامري و نائبة الشيخ / يحيى الحباري والأستاذ محمد شارب عضو مجلس الامناء والمسؤول المالي لمؤسسة السجين الوطنية و المدير التنفيذي أ. فضل محرز عبيد ( مشروع مساعدة السجناء المعسرين )

حيث عبر المفرج عنهم عن سعادتهم و شكرهم الكثير لمن قام بمساعدتهم ودفع ماكان عليهم عائقاً بينهم وبين حريتهم لسنوات عدة مقابل مبالغ مالية كبيرة لا يستطيعون دفعها وحالتهم الماديه لا تسمح بذلك.

 
رافق ذلك رتغطية إعلامية من جميع القنوات المحلية والعربية ومراسلي الوكالات والمواقع الاخبارية والصحف المحلية 
 
 
عدد القراءات : 3639
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات