احدث الاخبار

الحديدة .. تعلن عصياناً مدنياً شاملاً والحراك التهامي ينظم مسيرة مليونية تنديدا باعتداءات اللواء العاشر

الحديدة .. تعلن عصياناً مدنياً شاملاً والحراك التهامي ينظم مسيرة مليونية تنديدا باعتداءات اللواء العاشر
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) إيهاب الآنسي         التاريخ : 30-01-2014
شهدت محافظة الحديدة ومكاتبها التنفيذية صباح اليوم الخميس عصياناً مدنياً رفضاً لاعتداء اللواء العاشر واقتحامه مبنى المحافظة ومطالبة بخروج المعسكرات خارج المحافظة .. وفي الوقت ذاته نظم الحراك التهامي مسيرة سلمية مليونية جابت شوارع المحافظة مروراً بشارع جمال ثم شارع صنعاء وتوقفت أمام مبنى المحافظة تنديدا بالاعتداءات المتكررة على الاراضي ومطالبة برحيل المعسكرات عن المدن .
 
وأثناء مرور المسيرة بشارع صنعاء قامت قوات الامن العام بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيلة للدموع مما أدى إلى أصابة 6 أشخاص بالرصاص الحي ومسيلات الدموع مما أدى إلى اختناق البعض حيث أن أحدهم أصيب بطلق ناري في قدمه نقل على أثرها للمستشفى . 
 
وتوقفت المسيرة أمام مبنى المحافظة لقراءة البيان الذي طالبت فيه بإخراج المعسكرات من المدن وإرجاع الأراضي المنهوبة .
 
من جانب أخر تحدث الشيخ/ عبدالرحمن شوعي – أحد قيادات الحراك التهامي السلمي – قائلاً : إننا نطالب رئيس الجمهورية بسرعة إخراج المعسكرات من المحافظة وإرجاع الأراضي المنهوبة من قبلهم وتطهير المحافظة من المتنفذين الذين ينهبون كافة خيرات المحافظة . 
 
ومن جهة أخرى تحدث العميد علي هندي – مدير مديرية الحوك – عن هذه المسيرة قائلاً : إننا خرجنا اليوم تنديداً للجرائم التي أرتكبها اللواء العاشر في المحافظة أخرها اقتحامه مبنى المحافظة وإعلان سيطرته عليها .
 
وأضاف الهندي : إننا نعلن تضامننا مع الأخ محافظ المحافظة ونحييه على القرارات الجازمة التي اتخذها ونقول للأخ رئيس الجمهورية إن لم توقفوا هذا العدوان من قبل قوات الأمن فسوف نواجه السلاح بالسلاح والنار بالنار . 
 
هذا ونفذ المشاركون في المسيرة وقفتين احتجاجيتين الأولى أمام ديوان المحافظة والثانية أمام منزل رئيس الجمهورية في كورنيش الحديدة رددوا فيها الشعارات المطالبة بإخراج اللواء العاشر حرس وجميع المعسكرات من المدينة وإرجاع الأراضي التي نهبت من قبل اللواء وبعض النافذين وتعويض المزارعين والمواطنين الخسائر التي تجرعوها جراء اعتداءات العسكر على مزارعهم ومنازلهم وكذالك المطالبة بمحاكمة قيادة اللواء والكتيبة على أفعالهم الخارجة عن القانون .
عدد القراءات : 2134
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات