احدث الاخبار

منظمة سويا تنظم دورة تدريبية حول تحسين خدمات الدعم القانوني للأحداث بصنعاء

منظمة سويا تنظم دورة تدريبية حول تحسين خدمات الدعم القانوني للأحداث بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 29-01-2014
دعا وكيل وزارة العدل لشئون التخطيط عبد الكريم باعباد المنظمات الدولية إلى مساندة جهود اليمن ودعمها في إنشاء هيئة أو مصلحة للطب العدلي تتبع وزارة العدل تتولى تنظيم ومسائل الطب الشرعي وتقوم بفحص وإثبات سن الحدث في نزاع مع القانون لما يسببه غياب هذه المصلحة من جدل ولغط محلي ودولي .
 
وأشار باعباد في كلمته خلال تدشين الدورة التدريبية الخاصة بتحسين خدمات الدعم القانوني للأطفال الأحداث تنظمها مؤسسة سوياً للتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج عدالة الأحداث بوزارة العدل ودعم منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ، إلى أهمية تقديم العون والمساندة القانونية للأطفال في نزاع مع القانون وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.
 
بدوره استعرض المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي محمد شبانه برامج المنظمة في مجال التدريب والتأهيل للمختصين بالتعامل مع قضايا الأحداث في الأجهزة القضائية والشرطوية والمجتمع المدني .
 
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة سوياً سامي الحزمي إلى أن الدورة تأتي ضمن برامج المؤسسة لبناء قدرات المحامين والمحاميات في مجال تقديم الدعم القانوني للأطفال في خلاف مع القانون وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الأطفال.
 
 
تهدف الدورة على مدى 3 أيام إلى رفد 32 محاميا ومحامية من عدد من محافظات الجمهورية بمهارات ومعارف حول تحسين خدمات الدعم القانوني للأطفال.
 
 
عدد القراءات : 2094
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات