احدث الاخبار

أوام التنموية الثقافية تدرب 50 مشاركاً على مهارات المناظرة وتمكين مشاركة المرأة سياسياً عن طريق الكوتا بصنعاء

أوام التنموية الثقافية تدرب 50 مشاركاً على مهارات المناظرة وتمكين مشاركة المرأة سياسياً عن طريق الكوتا بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-01-2014
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بـ "مهارات المناظرة وتمكين مشاركة المرأة سياسياً عن طريق الكوتا" تنظمها مؤسسة أوآم التنموية الثقافية بالتعاون مع مبادرة "مناظرة التونسية"، وتستمر يومين.
 
وفي الافتتاح أشار المدير التنفيذي لمؤسسة أوآم التنموية الثقافية ثريا دماج الى أن الدورة تهدف إلى إكساب 50 مشاركاً ومشاركة من منظمات المجتمع المدني في مختلف المحافظات مهارات المناظرة ومهامها وأهدافها، وآلية التوعية بأهمية مشاركة المرأة سياسياً عن طريق الكوتا باليمن تنفيذاً لمخرجات الحوار الذي خصص نسبة 30 بالمائة للنساء في السلطتين التشريعية والتنفيذية.
 
واستعرضت مفهوم الكوتا باليمن وسبل تعزيز ودعم مشاركة المرأة في مختلف المجالات وتمكينها من الوصول إلى مراكز صنع القرار عبر الكوتا، لضمان حقوقها والدفاع عن حقها السياسي خصوصاً في ظل محاولات الاقصاء والتغييب.
 
وأوضحت أنه في ختام الدورة سيتم تسجيل فيلم تسجيلي قصير في 90 ثانية لكل مشارك يعبر من خلاله عن رؤيته عن "الكوتا" ومفهومها ودورها وحق الأقليات في التمثيل العادل في السلطة وخصوصاً في السلطتين التنفيذية والتشريعية ، ومن ثم عرضها على الموقع الالكتروني لمبادرة " مناظرة التونسية " واختيار الفائزين في افضل رسالة وفكرة وإتاحة لهم الفرصة في مناظرة علنية في تونس وسيتم بثها عبر التلفزيون التونسي حول كل قضية تتبناها المبادرة.
 
من جانبها استعرض المدرب الاردني خالد حجاب أهداف وبرنامج المبادرة في إكساب المشاركين معارف ومهارات المناظرة والتحليل وعناصر وطرق وشروط المناظرة المثلى والحوار الجاد والمسئول لتوصيل رسالة عن قضية معينة في المجتمع مع مراعاة احترام ادأب الحوار و حرية التعبير ووجهة نظر الآخرين.
 
سبأ
عدد القراءات : 1613
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات