احدث الاخبار

الإعلام الاقتصادي يدرب قيادات مديرية القاهرة بتعز حول إدماج إحتياجات الشباب والنساء

الإعلام الاقتصادي يدرب قيادات مديرية القاهرة بتعز حول إدماج إحتياجات الشباب والنساء
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 26-01-2014
نفذ مركز الدراسات و الإعلام الاقتصادي دورة تدريبية للقيادات المحلية في مديرية القاهرة محافظة تعز حول " إدماج أولويات واحتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة على المستوى المحلي" ضمن مشروع " أصوات الشباب والنساء " بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.
 
وأوضح مدير مشروع أصوات الشباب ولنساء محمد فرحان في افتتاح الدورة التدريبية التي تنفذ بالشراكة مع مركز معين للتنمية المجتمعية أن الدورة التي يدرب فيها مستشار السياسات لبيب شائف تهدف إلى تأهيل عدد من القيادات المحلية " مجالس محلية ومسئولين تنفيذيين وممثلي مجتمع مدني وشباب ونساء على إدماج احتياجات وأولويات الشباب والنساء في السياسات العامة على المستوى المحلي، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.
 
من جانبه طالب  مدير مديرية القاهرة أحمد قائد صلاح القيادات المجتمعية و قيادات منظمات المجتمع المدني في مديرية القاهرة بالمشاركة الفاعلة في تحديد احتياجات المديرية في المجالات التنموية, خاصة الاحتياجات المتعلقة بالشباب و النساء, و التعاون مع السلطات المحلية بما يتواكب مع تحديات المرحلة الجديدة من تاريخ اليمن.  
 
وعبر عن تقديره لجهود مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وشركاءه في بعثة الاتحاد الأوروبي و مركز معين للتنمية المجتمعية في تأهيل القيادات المحلية من الشباب والنساء على اللامركزية، وإعداد السياسات العامة على المستوى المحلي بما يلبي أولويات الشباب والنساء.
 من جانبها قالت رئيسة مركز معين للتنمية المجتمعية معين العبيدي بأن مديرية القاهرة تعاني من تردي الخدمات الأساسية فيها كالصحة و الماء و الكهرباء و النظافة, و طالبت المشاركين بالخروج بنتائج تلبي طموحات الشباب و النساء التنموية.
 .
يذكر أن مشروع أصوات الشباب والنساء ينفذه المركز في 5 محافظات يمنية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع غير ربحية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.
عدد القراءات : 2521
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات