احدث الاخبار

هيئة المواصفات : إعادة تصدير 37 الف جرام من الذهب لمخالفته المعايير القانوني

هيئة المواصفات : إعادة تصدير 37 الف جرام من الذهب لمخالفته المعايير القانوني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد السبئي         التاريخ : 24-01-2014
أكد مدير عام دائرة المقاييس والمصوغات في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبدالرحمن عفيف الحيمي أن المصوغات الذهبية تنقسم إلى نوعين مستوردة ومصوغات منتجة محليا يتم تسجيل الورش المنتجة لها لتسهيل عملية الرقابة عليها والتأكد من عدم التلاعب بالعيارات القانونية وتبلغ 46 ورشة في أمانة العاصة بالضافة الى 58 ورشة في محافظات الجمهورية .
 
وأشار الحيمي إلى أنه يتم النزول الميداني بشكل دوري إلى ورش الصاغة ومحال بيع الذهب حيث تم سحب نحو 769عينة عشوائية منها 300عينة للورش و469عينة من محلات بيع الذهب في أمانة العاصمة كان منها 18عينة مخالفة.
 
كما أوضح الحيمي في تصريح خاص أن الكميات الداخلة عبر مطار صنعاء الدولي بلغت 2701 كيلو جرام تم سحب 725 عينة منها للتأكد من مطابقتها للعيارات القانونية المعتمدة حيث بلغ عدد العينات المخالفة (8) تم كسر546 جراما لمخالفتها للعيارات القانونية كما تم إعادة أكثر من 37 ألف جرام إلى بلد المنشأ فيما بلغت الكميات المصدرة نحو 546 كيلوجراماً .
 
لافتا إلى أن عملية الفحص المتبعة من قبل هيئة المواصفات تتم وفق أحدث الأنظمة العالمية.
 
وأشار الى أن الرقابة تشمل المصوغات الفضية حرصاً منها على سمعة المصوغات اليمنية والتي غالباً ما يقبل على شرائها السواح الاجانب وكذا المواطنين حيث تم سحب عدد 137 عينة من محلات المصوغات الفضية و259 عينة من المصوغات الفضية المستوردة وقد بلغت الكمية 937 كيلو جرام .
عدد القراءات : 1505
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات