احدث الاخبار

دورة تدريبية خاصة ب"التوعية القانونية والدعم النفسي للأطفال في خلاف مع القانون في السجن المركزي بتعز

دورة تدريبية خاصة ب
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 23-01-2014
بدأت بالإصلاحية المركزية بتعز اليوم دورة تدريبية خاصة بـ"التوعية القانونية والدعم النفسي للأطفال في خلاف مع القانون من سن 16 وحتى 18 سنة ".و تستمر الدورة عشرة أيام وتنفذها وحدة الحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع منظمة نشطاء للتنمية و حقوق الإنسان بمشاركة 30 حدث في خلاف مع القانون نزلاء عنبر الأطفال بالإصلاحية . 
 
وتهدف إلى التنمية البشرية في الجانبين الحقوقي والنفسي لدى المشاركين من خلال إكسابهم مهارات تنمية الذات والاتصال والتواصل مع الآخرين والاندماج في المجتمع وتقبل الأنا والآخرين , بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التعبير عن مكنونات الذات من خلال فن الرسم واستخدام الألوان والتمثيل المسرحي.
 
وفي الافتتاح عبر مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد محمد نايف الحميري عن تقديره لكل الجهود التي يبذلها الصندوق بالمحافظة والإصلاحية من اجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان ومنهم الأطفال باعتباره جزء من العمل المجتمعي التشاركي .
 
بدورها أوضحت ضابطة وحدة الحماية الاجتماعية بالصندوق أمال الشميرى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي تكاملي يستهدف أيضا العاملين في أجهزة الضبط القضائي الذين يتعاملون مع الأحداث . 
 
من جانبها أكدت ممثلة منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان بالمحافظة مدربة الدورة في الجانب القانوني المحامية إشراق ألمقطري أن التدريب جزء من إعادة التأهيل والمشاركة المجتمعية في توفير الحماية لشريحة الاطفال الذين هم في خلاف مع القانون.
عدد القراءات : 2251
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات