احدث الاخبار

وزير الاوقاف يكشف عن مؤسسة الأوقاف الخيرية في حفل تدشين حملة متابعة وتحصيل أموال الوقف العام 2014

وزير الاوقاف يكشف عن مؤسسة الأوقاف الخيرية في حفل تدشين حملة متابعة وتحصيل أموال الوقف العام 2014
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-01-2014

دعا وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد إلى التعاون مع وزارته من قبل جميع الجهات المعنية وفي مقدمة ذلك مديري المديريات وعقال الحارات للحفاظ على الأوقاف وتوجيهها نحو مقاصدها ..حيث وان الوزارة بدأت عمليا في توجيه الأوقاف نحو المقاصد من خلال تبني تنفيذ مشاريع خيرية لهذه الأوقاف ، كما سيتم في القريب العاجل الإعلان عن مؤسسة الأوقاف الخيرية .

وأشار الوزير عباد في كلمته خلال حفل دشنه مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة لحملة متابعة وتحصيل أموال الوقف العام 2014والتي تشمل جميع مديريات الأمانة ،" إلى أن الوزارة تعمل على مساعدة من يريدون إبراء ذممهم من الأوقاف" .

من جانبه أوضح مدير الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة قائد محمد قائد الأعمال والإجراءات التي قام بتنفيذها المكتب في إطار مشروع حصر وتوثيق ممتلكات الأوقاف وتحديد مواضع الأوقاف وأنواعها والمشاكل التي تواجهه .

وطالب جميع المستفيدين بضرورة تسديد أموال الأوقاف والتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد في التحصيل والمتابعة .

تخلل حفل التدشين عرض فلم وثائقي عن عملية حصر الأوقاف وتاريخها وأعمال أرشفة وثائق الأوقاف باستخدام النظام الآلي والصور الجوية لممتلكات الأوقاف في الأمانة .

حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان وعدد من المدراء والمسئولين في الوزارة ومكاتبها وعدد من الدعاة والعلماء ومندوبي وسائل الاعلام المختلفه.

عدد القراءات : 2085
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات