احدث الاخبار

في مؤتمر صحفي بصنعاء .. أبناء مارب يعلنون 21 يناير انطلاق الفزعة الشعبية لانتزاع حقوق المحافظة

في مؤتمر صحفي بصنعاء .. أبناء مارب يعلنون 21 يناير انطلاق الفزعة الشعبية لانتزاع حقوق المحافظة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-01-2014

نظمة اللجنة التنسيقية المشتركة للحراك السبئي والقضية الماربية  للفزعة ال شعبية مؤتمر صحفى اليوم الساعة العاشرة والنصف بالعاصمة صنعاء. ويأتي المؤتمر تحت شعار (مأرب ليس نفط وغاز وكهرباء فقط فهنالك بشر مدفونين في رمالها لهم قضية ومطالب حقوقية تجاهلها الحوار وصناع القرار )..

وطالب أبناء مأرب - خلال المؤتمر الصحفي مستمر ومطالب تنتظر من الدولة سرعة تلبيتها"- بسرعة تلبية مصفوفة مطالب أبناء مأرب المُجمع عليها من جميع مكونات القضية المأربية والحراك السبئي ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وكافة شرائح المجتمع المأربي..

مشددين على ضرورة أن تلبى هذه المطالب عبر الأطر القانونية والآليات المناسبة التي تكفل حق الفرد .. محذرين من مغبة التعامل معها عبر افراد او جماعات. وأشاروا - في بيان وزع على الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي - إلى أن هناك تذمر واسع في أوساط ابناء مأرب نتج عن ماهو حاصل من مفاضلة في المواطنة وازدواجية في التعامل مع المطالب الحقوقية وسياسة الكيل بمكيالين التي تقوم بها السلطة بين محافظة واخرى..

مطالبين بتحقيق العدالة والمساواة من خلال الاستجابة لمطالبهم . وأكد البيان أن أبناء مأرب ينتظرون أن تصلهم قرارات الرئيس بشكل عاجل ..

داعيين رئيس الجمهورية أن لا يجعل بينه وبين ابناء مأرب حاجب وان يتلمس معاناتهم بشكل مباشر، وأن يفتح ابوابه امامهم. وأكد البيان ايضاً أن اعمال التخريب التي تحدث للمصالح العامة في مأرب لا تمثل ابناء مأرب ولا تقرها قيمهم واخلاقهم واعرافهم وانما هي نتيجة لتوجهات ودعم جهات واطراف تسعى لإفشال المرحلة واعاقة تقدم الدولة في جميع الجوانب.

وأوضح البيان أن محافظة مأرب جزء لا يتجزأ من اليمن ولا تطالب بأكثر من ماهو حق ضروري وحاجة مُلحة لا يدركها معظم ابناء شعبنا بسبب الصورة المنقولة سلباً عنهم والتي اغفلت النظر لأحوال مارب من الداخل .
وطالبو رئيس الجمهورية أن مارب بحاجة ماسة لمساندنكم لتحقيق مطالب أبنائها بتوجيهاتكم الكريمة التي تلبي تطلعات أبناء مارب وسيكون ل>لك الاثر الكبير في الاالتفاف حول القيادة السياسية والوقوف الي جانبها للوصول بااليمن الي بر الامان

عدد القراءات : 2086
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات