احدث الاخبار

ندوات فكرية للتوعوية بمخرجات الحوار في تعز

ندوات فكرية للتوعوية بمخرجات الحوار في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 19-01-2014
دشنت منظمة صدى للتنمية والتأهيل بجامعة تعز امس ندوات التوعية بمخرجات فريقي (العدالة الانتقالية) و(الحقوق والحريات) في مؤتمر الحوار الوطني..وتستهدف مختلف الشرائح الاجتماعية بمديريات المظفر, القاهرة, صالة والتعزية.. وشارك في ندوة الأمس التي استهدفت طلاب وطالبات كلية الآداب بجامعة تعز كل من عضو نادي قضاة اليمن القاضي سليمان الصلوي والمحامي توفيق الشعبي اللذين قدما عرضا لمخرجات فريقي العدالة الانتقالية والحقوق والحريات وما خرجا به من محددات دستورية وقانونية تلبي تطلعات المواطنين في العيش بكرامة والتمتع بكافة الحقوق والحريات دون انتقاص، وكذا سيادة القانون على الجميع دون استثناء او تمييز.
 
وأشارا إلى ان المخرجات أغفلت بعض القضايا الهامة وبخاصة محاسبة منتهكي حقوق الإنسان الأمر الذي لا يستقيم معه تحقيق العدالة والمصالحة المنشودة التي ينشدها المواطنين واسر الضحايا.
 
كما أهابا بضرورة تخليد الذاكرة الوطنية لضحايا تلك الانتهاكات، وان يكون هناك رادع لعدم تكرار تلك الانتهاكات مستقبلا.
 
واستعرضا الظروف التي يمر به الوطن والمرحلة الحرجة التي تتطلب تهيئة الانتقال إلى مرحلة جديدة مرحلة إعادة صياغة العقد الاجتماعي الجديد الذي ينبغي ان يستوعب تلك المحددات وضمانات تنفيذها، إضافة إلى ضرورة إشراك المرأة وكفالة حقوقها كاملة بحيث تكون شريكا فاعلا في صون الحقوق والحريات.
 
وأثريت الندوة بالعديد من الأفكار والتطلعات التي ينشدها الشباب في يمن خال من الانتهاكات ومتمتعين بكافة الحقوق والحريات.
 
عدد القراءات : 1513
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات