احدث الاخبار

اللامركزية المالية ضمن برنامج دعم الحوار الوطني بالحديدة

اللامركزية المالية ضمن برنامج دعم الحوار الوطني بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) غمدان ابو علي         التاريخ : 17-01-2014
بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل حول اللامركزية واللامركزية المالية والتي يقيمها برنامج دعم الحوار الوطني ويشارك فيها نحو 50 مشاركاً ومشاركة من أعضاء الحوار المحلي وممثلين عن الحراك التهامي والتربويين والأكاديميين والأعلاميين ومدراء مديريات بيت الفقيه وباجل والحديدة .

وفي أفتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات الدكتور أمين محمد المقطري على أهمية هذه الدورة لتعريف المشاركين وتنمية معارفهم باللأمركزية واللأمركزية المالية خاصةً مع أنتهاء فترة مؤتمر الحوار الوطني وتوجة المتحاورون الى نحو إقامة دولة إتحادية من عدة أقاليم في اليمن ..

وقال المقطري بأن اللأمركزية المالية تقوي البناء السياسي والأقتصادي والأجتماعي للدولة من خلال توزيع الأختصاصات والصلاحيات الأدارية والتنموية بدلاً من تركيزها في العاصمة المركزية للدولة ؛؛ مشدداً على ضرورة أن تضطلع أجهزة الدولة بهذا الجانب لأنه إذا نجحنا في قضية اللامركزية المالية فإننا يمكن أن نحقق التنمية المستدامة وأقامة مجتمع العدل والمساواة ..

من جانبة أكد وكيل محافظة الحديدة المساعد هاشم العزعزي ومنسقة برنامج دعم الحوار الوطني بالمحافظة هالة الشحاري على أهمية الورشة والتي يتزامن اقامتها مع أختتام مؤتمر الحوار والمعول عليه الخروج بنتائج وحلول تؤسس لمستقبل أفضل للوطن .. 

وأشارتا على ضرورة خلق روح التنافس بين الوحدات المحلية ومنحها فرص التجربة والإبداع  وإدارة شئون المجتمعات المحلية دون الحاجة الى تدخل العاصمة المركزية للدولة .

عدد القراءات : 1629
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات