احدث الاخبار

مؤسسة آيه الخيريه التنمويه تقيم الملتقى السنوي التاسع للخريجين

مؤسسة آيه الخيريه التنمويه تقيم الملتقى السنوي التاسع للخريجين
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)         التاريخ : 14-01-2014
أقامت مؤسسة آية الخيرية التنموية الملتقى السنوي التاسع للخريجين والذي أقيم يوم الاثنين 12/ربيع الأول/1435هـ الموافق 2014/1/13م بدار القرآن الكريم وعلومه – الحداء – زراجه  .. والذي يُقام سنوياً في الثاني عشر من ربيع الأول ويجمع خريجي المؤسسة منذ التأسيس والبالغ عددهم 750 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم ..
 
وقد بدأ اللقاء بكلمة توجيهية للدكتور صالح الظبياني رئيس المؤسسة رحب في مستهلها بالخريجين ، كما شكرهم على حضورهم  ، وحثهم على الاستفادة من العلم الذي تعلموه في الدار والعمل على تحقيق أهداف الدار وأن يساهم كل خريج في تطوير العمل من خلال الملاحظات والمقترحات التي تساهم في تحسين المخرجات .
 
كما أكد رئيس المؤسسة على أهمية الملتقى في تحقيق تواصل الخريجين فيما بينهم، وكذا مع المؤسسة والمجتمع ، كما اعتبر الملتقى محضناً للخريجين لمعرفة مدى ثمار هذه المحاضن ، ويوم وفاء لتلك المحاضن من قبل الحفظة الخريجين، ودور كل واحد منهم في خدمة المجتمع .
 
فيما تحدث الشيخ لطف الكبسي- أحد مؤسسي دار القرآن الكريم عن الكرامة التي يمنحها الله لحافظ كتابه، وما يتميز عن غيره بسلوكيات وصفات حميده ، وأشار الكبسي الى ان الدار بدأت بمجموعة قليلة من الحفاظ ، الى ان وصلوا الى هذا الكم الكبير".
 
كما ألقيت كلمة الخريجين والتي القاها الأخ / عياس العيسي عبّر فيها عن شكره وتقديره للمؤسسة على اقامتها مثل هذا اللقاء والذي تتميز به عن سائر المؤسسات والجمعيات .. وقد اقترح أن تُقام العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية للخريجين لما لها من الفوائد الكبيرة ..
 
من جهتها اشارت الخريجة /  منى الهمام في كلمة الخريجات الى الدور الذي لعبه دار القرآن في تخرج الكثير من الحفاظ، وانعكس ذلك على خدمة المجتمع وابناءه ، كما تطرقت إلى أهمية اقامة مثل هذه اللقاءات وضرورة الاستفادة كما عبرت عن تقديرها لمؤسسة آية الخيرية التنموية لرعايتها دار القرآن الكريم وعلومه وكذلك الاهتمام بالمخرجات ...
 
وقد شارك في الحفل الأخ / عبدالمجيد الجميلي باتصال هاتفي من دولة الكويت أعلن خلاله عن طرح مبادرة لإقامة صندوق (( رد الجميل )) لجمع التبرعات من الخريجين طوال العام ولا يتم فتحه الا العام القادم في مثل هذا اليوم وذلك لعمل مشروع استثماري يعود ريعه لدار القرآن الكريم وقد وافق الحاضرون بالإجماع على اقامة هذا الصندوق ...
 
وقدمت في الملتقى الذي حضره أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وإدارة الدار مع المئات من الخريجين والخريجات من الحفاظ لكتاب الله – قصيدة شعرية للشاعر الخريج / رفاد أبو شايع  نالت استحسان الحضور .
 
 وقد كرمت مؤسسة آية الخيرية التنموية المدراء السابقين والمشرفين والعاملين بالدار منذ التأسيس .. كما قدم الخريجون شهادة شكر وعرفان لمؤسسة آية الخيرية التنموية على رعايتها لدار القرآن الكريم وعلومه وحسن التنظيم والاعداد للملتقى السنوي للخريجين ..
 
وقد اختتم الملتقى بورشة عمل قدم خلالها المشاركون الملاحظات والمقترحات حول الملتقى وتطويره و وكذلك تطوير العمل بالدار .. كما تم توزيع الشهائد للمشاركين ...
 
لمشاهدة صور الملتقى اضغط هنا 
عدد القراءات : 2350
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات