احدث الاخبار

ذكرى المولد النبوي الشريف.. وحل فتنة صعدةالمؤقت

ذكرى المولد النبوي الشريف.. وحل فتنة صعدةالمؤقت
اخبار السعيدة - بقلم - أنور البحري         التاريخ : 13-01-2014
صلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله واصحابه وازواجه وسلم تسليماً كثيرا..  في ذكرى المولد النبوي الشريف .. نذكر انفسنا اليوم بأن "الدين هو المعاملة" وهو ما جاء ذكره في الحديث الصحيح..  ولعل هذا الاستذكار من ابلغ ما ينبغي ان نتعلمه عن خير البرية النبي الخاتم ونسعى جاهدين للعمل به.. فقد تعايش صلى الله عليه وسلم مع يهود يثرب وعانى منهم ما عانى وخبرنا ذلك في سيرته العطرة إلا انه صبر على سوء معاملاتهم ونقضهم للعهود بل انه حينما غاب عنه اذى ذلك اليهودي بادر للسؤال عنه ووجده مريضا بالفعل "هكذا هي اخلاق الاسلام ، وما ورد عن حق الجار يعلمه الجميع" وبهذه السمات والاخلاق النبيلة بلغ صلوات ربي وسلامه عليه الرسالة الجامعة التي لامكان للتفريق والظلم فيها..
 
فروحه الطاهرة صلوت الله وسلامه عليه لاتزال باقية في نفوس من انتهجوا نهجه وساروا على دربه وأسأل الله ان أكون وبني منهم.. نسأل الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ويجعلنا انصاراً للحق الذي يرتضيه رب العالمين.. 
 
وفيما يتعلق بتهجير بعض ابناء صعدة الى الحديدة فهذا في اعتقادي مؤشر خطير لإدخال البلد في الحرب الطائفية الفعلية "وهو مخطط غربي لامحالة ينفذ بأياد وطنية!!" ، باعتبار ان الحديدة اكبر مساحة براً وبحراً وسيستعد من يشعرون بأنهم ظلموا لخوض معركة رد الاعتبار وبالتالي ستدخل اليمن في معارك تدميرية "طائفية" لا نهاية لها.. وكان الأولى ان يحل النزاع بما يرضي الله ورسوله والصلح بين الاخوة خير فالجميع ابناء وطن واحد ويدينون بدين واحد الدين الاسلامي دين العالم أجمع ..
 
قال تعالى .. "وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين".. 
عدد القراءات : 1508
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات