احدث الاخبار

في اللقاء الموسع برعاية الغرفة التجارية اتحاد المحلات التجارية بحي الجامعة يطالب بسرعة التعويض وفتح الشوارع

في اللقاء الموسع برعاية الغرفة التجارية  اتحاد المحلات التجارية بحي الجامعة يطالب بسرعة التعويض وفتح الشوارع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 13-01-2014

 

طالب اتحاد المحلات التجارية بأحياء جامعة صنعاء بسرعة منح التعويضات للمتضررين جراء الأحداث التي شهدتها الأحياء خلال العام 2011م ولا تزال آثارها قائمة حتى الآن وناشد الاجتماع الموسع الثاني للاتحاد برعاية الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حكومة الوفاق بإزالة الخيام ورفع الضرر عن المحلات التجارية وأبناء الحي.
 
وفي الاجتماع قال الأستاذ محمد المهلا مدير عام الغرفة بأن تعويض المتضررين واجب إنساني ووطني نظراً للاستحقاق الواضح مشدداً على أهمية القطاع التجاري وأي ضرر يقع عليه ينعكس سلباً على أبناء المجتمع، مضيفاً نطالب بتعويضات عادلة تدل على الالتزام بالحقوق وقيام الجهات المعنية بواجباتها مؤكدا بأن اللقاءات التي عقدتها الغرفة مع ممثلي الحكومة أكدت على تلك الحقوق.
 
من جهته أعرب الشيخ سعد الحازي رئيس اتحاد المحلات التجارية عن أسفه من مرور ثلاث سنوات عجاف على أبناء الحي بمعاناة وصبر دون التفاتة حكومية للأضرار المستمرة مطالباً برفع الخيام أسوة بمعتصمي ميدان التحرير، كما طالب بسرعة تنفيذ قرار رئيس الحكومة رقم 60 لسنة 201م القاضي بمنح تعويضات عادلة منتقداً وزير المالية ورفضه لتوجيهات رئيس الحكومة ولقاء المتضررين لمناقشته في مواقفه الجائرة.
 
كما طالب علي الوتاري -أحد التجار المتضررين- بموقف أكثر جدية من قبل الغرفة التجارية والمساهمة في متابعة القضية من أجل التعجيل بصرف التعويضات والإعفاء من رسوم الخدمات كواحد من أبرز مطالب التجار في الأحياء المتضررة.
 
وكان البيان الصادر عن الاجتماع قد طالب القوى السياسية والأحزاب والمنظمات الجماهيرية بالوقوف مع المطالب المشروعة وفق الدستور والقوانين النافذة، كما خرج الاجتماع بالاتفاق على التصعيد يبدأ بمسيرة إلى منزل رئيس الجمهورية السبت القادم تنطلق من الحي لتعبر عن رفضها استمرار المعاناة والمطالبة برفع الضرر وسرعة التعويض.
عدد القراءات : 1654
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات