احدث الاخبار

دورة تدريبية للقابلات من محافظة حجة في مجال تركيب وإزالة اللوالب والمشورة

دورة تدريبية للقابلات من محافظة حجة في مجال تركيب وإزالة اللوالب والمشورة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشير الحزمي         التاريخ : 13-01-2014
نظمت جمعية رعاية الأسرة اليمنية وبالتنسيق والتعاون مع مجلس التنمية الصحية بمحافظة حجة والممول أنشطته من الاتحاد الأوروبي ( مشروع الصحة والسكان) بالعاصمة صنعاء دورة تدريبية للقابلات من مختلف مديريات محافظة حجة في مجال تركيب وإزالة اللوالب والمشورة .
وأوضح مسئول الرصد والإغاثة بجمعية رعاية الأسرة اليمنية الدكتور فارس الوعيل أن هذه الدورة التي تستهدف 15 قابلة من مختلف مديريات محافظة حجة وتستمر ثلاثة أيام في الفترة 11-13يناير الجاري تأتي في إطار اهتمام الجمعية بتدريب وتأهيل الكادر الصحي والقابلات في مجال الصحة الإنجابية بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتخفيض نسبة المراضة والوفيات في أوساط الأمهات .
 
وقال أنه وخلال هذه الدورة سيتم إكساب المتدربات من القابلات المهارات اللازمة في كيفية تركيب وإزالة اللوالب والمشورة بهدف زيادة استخدام الوسائل لحديثة لتنظيم الأسرة في المجتمعات المحلية التي تعمل القابلات فيها وتعريفهن بإجراءات التحكم بالعدوى خلال تركيب وإزالة اللوالب .
 
وأشار الوعيل إلى أن هذه الدورة هي الأولى من ضمن ثلاث دورات مماثلة سيتم تنفيذها خلال الربع الأول من العام الجاري 2014م تستهدف تدريب 45 قابلة من مختلف مديريات محافظة حجة في مجال المشورة وتركيب وإزالة اللوالب .
 
لافتا إلى أن المشاركات في هذا التدريب سيخضعن في فترة لاحقة من التدريب النظري للتدريب والتطبيق العملي في مركز الصحة الإنجابية التابع للجمعية على أيادي كوادر طبية متخصصة وبواقع 7 أيام للمتدربة الواحدة وبحيث تتولى كل متدربة بتركيب 10 لوالب لتنظيم الأسرة وإزالة ما لا يقل عن 2 لوالب . 
 
لافتا إلى أن معظم المشاركات في البرنامج التدريبي هن ممن يعملن في مراكز صحية لا تقدم فيها خدمات تركيب وإزالة اللوالب لتنظيم الأسرة .
معولا على قيام المشاركات في الدورة من القابلات بالاستفادة القصوى من برنامج التدريب والعودة بعد استكمال التدريب النظري والعملي إلى المراكز والمرافق الصحية التي يعملن فيها لتقديم الخدمة للمنتفعات في مناطقهن .
عدد القراءات : 2097
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات