احدث الاخبار

محافظ عدن يناقش مع مدير مفوضية الأمم المتحدة أوضاع اللاجئين ومع وفد أطباء بلاحدود انشطة المنظمة

محافظ عدن يناقش مع مدير مفوضية الأمم المتحدة أوضاع اللاجئين ومع وفد أطباء بلاحدود انشطة المنظمة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أبو بكر الجبولي         التاريخ : 12-01-2014
ناقش محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم مع مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن حسين سيد محمود خان أوضاع اللاجئين بالمحافظة وفي اللقاء أشاد المحافظ بجهود المفوضية في تحسين اوضاع اللاجئين التي لازالت بحاجة إلى المساعدات بسبب تفاقم الوضع مع توافد اللاجئين من جنوب السودان.


ودعا المفوضية إلى الاهتمام بتعليم اللاجئين وتوفير الخدمات الصحية اللازمة لخلق علاقات سوية بينهم وبين المجتمع .. مؤكدا على  أهمية عمل خطة مبرمجة لإعادة اللاجئين إلى وطنهم وخصوصا بعد الاستقرار النسبي الذي تشهده الصومال .

وكان مدير المنظمة قد أشاد بحجم التعاون الذي تبذله قيادة السلطة المحلية بالمحافظة فيما يتعلق باللاجئين  وتسهيل إجراءات التواصل معهم ودعمهم مؤكدا على إن هذا التعاون يعزز قيم الشراكة بين الجانبين ويتيح للعديد من المنظمات بذل الجهد للدعم الانساني .

 هذا وكان محافظ عدن قد عقد لقاءا منفصلا مع وفد منظمة اطباء بلا حدود برئاسة مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة  في اليمن و العراق والأردن  كيارا ليبورا , وفي اللقاء  اكد محافظ عدن على ان  كل التسهيلات متاحة امام عمل المنظمة بكل اريحية  وفقا للنظام والقانون مشيرا الى انه ليس هناك أي  مانع يحول دون توسع نشاط المنظمة وتقديم خدماتها للمواطنين  مؤكدا على ان العمل الانساني  يحظى باولوية كبيره لدى بلادنا , منوها  الى الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في جوانب العمل الانسانية . من ناحيتها عبرت رئيسة  وفد المنظمة عن شكرها الكبير لما تبديه قيادة المحافظة من مستوى تعاون وتسهيلات سواءا في الجوانب الأمنية أو الخدمية وجوانب التواصل وتبادل النصائح في  مجالات العمل الانساني , مشيرة الى ان عمل المنظمة يتجه نحو التوسع بما يوفر مزيد من الخدمة الطبية المجانية وخصوصا في الحوادث والاصابات الناجمة عن النزاعات .

 
 
 

 

عدد القراءات : 1681
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات