احدث الاخبار

إشهار تحالف "إنسان" لمناصرة قضايا المعتقلين والمخفيين قسراً غدا الأحد بصنعاء

إشهار تحالف
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي العوارضي         التاريخ : 11-01-2014

يعقد غداً الأحد بصنعاء مؤتمر صحفي لإشهار تحالف "إنسان" لمناصرة قضايا المعتقلين والمخفيين قسراً وذلك الساعة العاشرة صباحاً في خيمة الحوار بشارع بغداد جوار قسم شرطة المجمع الصناعي..التحالف الذي يضم عدد من المنظمات الحقوقية الفاعلة على الساحة اليمنية ومحاميين ونشطاء حقوق الإنسان، يهدف بالدرجة الأساسية إلى تشكيل ضغط محلي ودولي للإفراج عن باقي المعتقلين اليمنيين القابعين خلف قضبان السجون الرسمية والمعتقلات السرية منذ سنوات دون أي مسوغ قانوني.

كما يسعى إلى مقاضاة كل من قاموا باعتقال أو احتجاز حرية أشخاص يمنيين خارج إطار القانون أي كانت مناصبهم وكذا العمل مع المجتمعين المحلي والدولي من أجل الضغط باتجاه الكشف عن مصير المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم ودفع التعويض العادل عن كل ما لحق بهم وبأسرهم من أضرار وخسائر.

وذكر ناشطون حقوقيون أن إشهار هذا التحالف يأتي كضرورة حتمية بعد تمادي الأجهزة الأمنية والقضائية من النظامين السابق والحالي في الإبقاء على معتقلين خارج إطار القانون لأكثر من عامين وعدم الكشف عن مصير مخفيين قسراً منذ قرابة عامين ونصف.

داعيين كافة وسائل الإعلام إلى تغطية فعاليات إشهار تحالف "إنسان" الذي قالوا أن باب الانضمام إليه مفتوح أمام جميع المنظمات الحقوقية المحلية.

عدد القراءات : 1530
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات