احدث الاخبار

مناقشة برنامج توعوي لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بمدارس العاصمة

مناقشة برنامج توعوي لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بمدارس العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-01-2014
ناقش لقاء للقيادات التربوية والتعليمية بأمانة العاصمة اليوم آلية تنفيذ برنامج توعوي لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني عبر المعلمين في جميع مدارس مديريات الأمانة بالتعاون مع المبادرة المدنية الشعبية " إسناد" .
 
واستعرض اللقاء الذي ضم مدراء المناطق التعليمية بالمديريات والموجهين والتربويين والمعنيين الآليات الكفيلة بتفعيل دور المعلمين والمعلمات في تنفيذ البرنامج التوعوي لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال تعزيز مبادئ الوسطية والاعتدال وحب الوطن بين أوساط طلاب وطالبات المدارس على اعتبار أن رسالة المعلمين سامية تسعى لإنارة العقول بالعلم والمعرفة وغرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوس طلاب وطالبات المدارس وتنشئة الأجيال .
 
و أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي إلى أهمية اللقاء للوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .. داعيا مدراء المناطق التعليمية ومدراء المدارس والمعلمين ومجالس الآباء والأمهات إلى تفعيل البرنامج التوعوي للمبادرة الشعبية والمساهمة في رفع الحس الوطني وحماية وحدة وأمن واستقرار الوطن .
 
من جانبه أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمبادرة المدنية الشعبية " إسناد" علي الصريمي ضرورة مساندة الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال إشراك المجتمع بمختلف فئاته في اتخاذ مواقف نموذجية كونه القدوة الحسنة لتماسك البنية الاجتماعية واستتباب الأمن وتحقيق الاستقرار ومناهضة كل ما يطال إراقة الدماء وانتهاك الأعراض ونهب الأموال.
 
ولفت إلى أن المبادرة جاءت من واقع المجتمع اليمني في ظل تسارع الأحداث وما يترتب عليها من اختلالات أمنية تعيشها اليمن كل يوم بأمانة العاصمة وعواصم المحافظات ومدن وقرى وعُزل الجمهورية وما نتج عنها من إقلاق السكينة العامة وسقوط ضحايا مواطنين وجنود وضباط القوات المسلحة والأمن وموظفي الدولة نتيجة الهجمات الإرهابية.
 
فيما أشار أستاذ علم الاجتماع بجامعة صنعاء الدكتور حمود العودي إلى أهمية ترسيخ قيم التعاون والتكافل الاجتماعي لمواجهة المشكلات التي تهدد أمن واستقرار الوطن بمسؤولية تكاملية جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المعنية وإعادة صياغة العلاقة بين المجتمع ومنتسبي مؤسسات الأمن والدفاع لتجسيد الشراكة وترسيخ الأمن والاستقرار.
 
بدوره قال عضو المبادرة المدنية الشعبية عبد الرحمن العلفي " نساهم معا في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال التعاون في المديريات والمدارس والحارات والأحياء من خلال دعم مؤسسات الدولة في كافة المجالات وتقديم أي معلومات عن المجرمين والمخربين ".
 
أثري اللقاء بالنقاشات والمداخلات أكدت في مجملها وقوف التربويين والمعلمين مع المبادرة المدنية الشعبية لتنفيذ البرنامج التوعوي لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .
 
حضر اللقاء مدراء المناطق التعليمية بالمديريات ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية عبد الكريم الضحاك وعدد من التربويين والموجهين والمعلمين والمعنيين بمكتب التربية .
عدد القراءات : 1822
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات