احدث الاخبار

صندوق أعمار المناطق المتضررة بمحافظة أبين تدشن المرحلة الأولى من صرف التعويضات الخاصة بالمزارعين

صندوق أعمار المناطق المتضررة بمحافظة أبين تدشن المرحلة الأولى من صرف التعويضات الخاصة بالمزارعين
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 05-01-2014

دشن صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة بمحافظة أبين المرحلة الأولى من عملية صرف التعويضات الخاصة للمزارعين البالغ تكلفتها حوالي مليار و 653 مليون ريال والتي تستهدف الفين و 794 مزارع على مدى عشر أيام بمحافظة عدن.

وأشار الأخ/ ناصر صالح جبران ـ المدير التنفيذي لصندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة بمحافظة أبين إن عملية صرف التعويضات في القطاع الزراعي تتمثل بـ 30% من إجمالي التعويض المرصود للمزارع المتضررة والبالغ قيمتها الإجمالية 6 مليار و 133 مليون ريال

مؤضحاً انه يتم حاليا الانتهاء من صرف التعويضات الخاصة بالمنازل المتضررة الملحقة بالدفعات السابقة في محافظة أبين التي تشمل 40% من قيمة التعويضات في قطاع الإسكان البالغ أكثر من 8 مليار ريال والتي بدأت عملية الصرف في منتصف العام الحالي 2013م والمقرر الانتهاء منه في العام الجديد 2014م وتسليمها للمستفيدين البالغ عددهم أكثر من 13 ألف متضرر في الأحياء والمناطق المختلفة بالمحافظة.

مبيناً أن هدف الصندوق من صرف هذه التعويضات المساهمة في إعادة الحياة في المحافظة المتضررة والمساهمة في إعادة بناء البنية التحتية الضرورية والمؤسسات التنموية والمنشات الحكومية والتجارية التي لها تأثير اقتصادي واجتماعي للمحافظة .

وأشاد جبران بالمواطنين واللجان الشعبية التي تساهم في تسهيل عملية الصرف وأعمال الفرق الميدانية التي تباشر عملها لتخفيف من إنهاء معاناة المتضررين وتعزيز الأمن والاستقرار.. لافتاً إلى إن الإدارات المختصة في الصندوق ستستكمل إجراءات المراحل القادمة من صرف التعويضات في القطاع الزراعي خلال العام القادم 2014م .

عدد القراءات : 1895
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات