احدث الاخبار

اختتام دورة تدريبية في مجال الكوافير لسجينات بالسجن المركزي بعدن

	 اختتام دورة تدريبية في مجال الكوافير لسجينات بالسجن المركزي بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 02-01-2014

 اختتمت الدورة التدريبية الخاصة بمجال الكوافير بالسجن المركزي بمحافظة عدن، نظمتها مؤسسة عدالة للحقوق والحريات، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وبرنامج الخليج العربي للتنمية أجفند، مشروع التمكين الاقتصادي للنساء السجينات والمهمشات وضحايا العنف والاستفادة من خدمات التمويل الأصغر والتي استمرت مدتها شهراً من الفترة 1/12 إلى 30/12/2013م.

وتهدف الدورة إلى تمكين النساء اقتصادياً في اتجاهين اتجاه لتأهيل وتدريب السجينة، والآخر لإعطائهن القروض البيضاء. وفي اختتام الدورة ألقت الأخت/ وردة بن سميط كلمة قالت فيها: لقد اختتمنا هذه الدورة التي كانت مدتها شهراً كاملاً بدورة مكثفة في مجال الكوافير لبناء قدرات السجينات للاعتماد على ذاتهن وأنفسهن بعد خروجهن من السجن.

وأوضحت: أن هذه الدورة جاءت ضمن برامج مؤسسة عدالة للحقوق والحريات داخل السجن المركزي خلال السنتين الماضيتين من خلال مبادرة إغاثة سجينة، مشيرتاً إلى أن برامجها ستستمر داخل السجن مستهدفة فئات مختلفة غير أن هذه الدورة جاءت ضمن برنامج GIZ التي تنفذها مؤسسة عدالة للحقوق والحريات للسجينات والمهمشات وضحايا العنف داخل وخارج السجن للاستفادة من مؤسسة التمويل الأصغر.

حضر اختتام الدورة الأخت نضال القباطي منسقة مشروع التمكين الاقتصادي GIZ بمكون التمويل الأصغر. وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية للمدربة والمشاركات من النساء السجينات بالسجن المركزي بعدن.

عدد القراءات : 2169
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات