احدث الاخبار

الزنداني : اذا كانت وثيقة حل القضية الجنوبيه تهتم بحلها فلماذا تنسف الشريعة الاسلاميه ،، مركز دراسات يمني يناقش "وثيقة حل القضية الجنوبية "مضامينها ومالاتها الخطيرة" في حلقه نقاشية بصنعاء

الزنداني : اذا كانت وثيقة حل القضية الجنوبيه تهتم بحلها فلماذا تنسف الشريعة الاسلاميه ،، مركز دراسات يمني يناقش
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 31-12-2013
قال الدكتور أحمد الزنداني رئيس مركز البحوث للدراسات السياسية والاستراتيجية : ان وثيقة حل القضية الجنوبية أثارت جدلاً سياسياً واسعاً خاصة في الساحة السياسية اليمنية لذلك بادر مركز البحوث للدراسات والاستراتيجيات ان يشارك ويتفاعل مع قضايا بلاده بشكل أكثر، وحاولنا استهداف النخبة السياسية من الاكاديميين والباحثين وأعضاء مجلس نواب وهدفنا الرئيسي منها ان نناقش بأكاديمية وعلمية وموضوعية من خلال تحليل مضمونها.
 
وقال الزنداني خلال افتتاحه حلقه نقاشيه حول وثيقة حل القضية الجنوبية "مضامينها ومآلاتها الخطيرة صباح اليوم بصنعاء أقامها المركز : " ما جاءت به الوثيقة له علاقة بوضع الدولة والشعب اليمني بأكمله وسيؤثر علينا بشكل ما، ما نريد توضيحه ان الوثيقة تهمنا جميعاً.
 
 مضيفاً: هناك عدة تساؤلات يطرحها الناس هل الوثيقة في صالح أبناء الجنوب والقاطنين في الشطر الجنوبي من البلاد وهل تعد تقبل اليمن بالفيدرالية، أم جاءت بنظام غريب وعجيب وإن كانت تختص بحل القضية الجنوبية فلماذا تنسف الشريعة الاسلامية.
 
من جانبه تحدث الدكتور اسماعيل السهيلي،  رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الإيمان، تحدث عن مضامين حوت وثيقة القضية الجنوبية، يجب ان نعي جيداً انها ستكون لمستقبل اليمن شريعتاً وعقيدة وارض وانسان على الشعب ان يعي هذا.
 
من جانبه اوضح الصحفي رياض الأحمدي في ورقته ان الفيدرالية في اليمن مستنسخة من العراق وأماكن أخرى.. وحذرمن خطورة تطبيقها في اليمن مستشهدا بنماذج واقعيه لدول في المنطقه العربيه.
 
وألقيت العديد من الكلمات التي عبرت عن خطورة الوثيقة الجنوبية التي جاء بها المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر حد تعبيرهم .
عدد القراءات : 1695
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات