احدث الاخبار

الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب الاطفال تشارك في ورشة عمل بصنعاء

الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب الاطفال تشارك في ورشة عمل بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 31-12-2013

شاركت المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب الأطفال في ورشة عمل خاصة "بمناقشة الإشكالات العامة التي تعيق دور منظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين" استمرت على مدى ثلاثة أيام نضمتها وزارة حقوق الانسان بالتعاون مع منظمة اليونسكو وبرعاية من معالي وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة / حورية مشهور.

وكان الأستاذ علي ناصر الجلعي رئيس المؤسسة قد شارك في نقاشات مستفيضة خلال مجموعات العمل لمناقشة العديد من محاور الورشة وطرح العديد من الاقتراحات التي تهم الناشطين والحقوقيين في أداء عملهم الإنساني .

كما ألقى كلمه نيابة عن المشاركين في ختام الورشة قدم فيها شكره وزملاءة المشاركين في الورشه لوزارة حقوق الانسان وللجهه الداعمه وكافة فريق عمل الورشة ، موضحا انه وزملاءه قد استفادوا من خلال الورشه معبرين عن سعادتهم بما تلقوه واستفادوه خلال النقاشات ومجموعات العمل .

وفي ختام الورشه أوصى المشاركون على تطبيق مبدأ الشفافية والحياد في التعامل مع المنظمات لدى الجهات ذات العلاقة والإسراع لإشهار وثيقة الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني المعتمدة من قبلها.

كما حث المشاركون على دعوة القطاعات الخاصة الى الإسهام الفاعل في دعم انشطة وبرامج مكونات المجتمع المدني كالتزام مجتمعي وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني التي حث عليها ديننا الإسلامي وقيمنا الاجتماعي.

 وناقشت منح الامتيازات لمنظمات المجتمع المدني للاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات وتعديل التشريعات التي تعيق دور منظمات المجتمع المدني.

وأكد المشاركون على موائمة التشريعات الوطنية ذات الصلة بمنظمات المجمع الدني مع الاتفاقيات الدولية والدعوة الى مواكبة جهود المنظمات المجتمع المدني في نشر ثقافة المدنية في أوساط المجتمع وإدماج الشباب من ذوي التخصصات والمواهب والمهارات في العمل المجتمعي وتطوير مهاراتهم والاسهام في انشاء مجلس حقوقي للشباب على مستوى الجمهورية.

عدد القراءات : 1703
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات