احدث الاخبار

مجموعة الكبوس ومياه بلادي تفوزان بالجائزة .. الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تحتفل بتكريم رواد إحلال وتوطين الوظائف 2013م

مجموعة الكبوس ومياه بلادي تفوزان بالجائزة .. الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تحتفل بتكريم رواد إحلال وتوطين الوظائف 2013م
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-12-2013
أكدت معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة/ أمة الرزاق ُحمد أن تكريم المؤسسات الرائدة في إحلال وتوطين الوظائف يعتبر تقليداً سنوياً حيث تتلقى الوزارة استمارات الترشيح من قبل مجلس التعاون الخليجي وتقوم بدورها بإرسالها إلى الغرف التجارية واتحادها العام.
 
وأشارات ُحمد في كلمتها خلال احتفال الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بتكريم الحائزين على جائزة مجلس التعاون الخليجي الخاصة بإحلال وتوطين الوظائف 2013م الأعضاء في الغرفة، وهما مجموعة الكبوس والشركة الأهلية للمياه المعدنية (بلادي) ، أشارات  إلى أن إحدى شركات الأستاذ يوسف عبد الودود قد حصلت على الجائزة العام 2010م وأن المجال مفتوح للمتميزين من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.
 
من جهته عتب وزير الدولة أمين العاصمة الأستاذ عبد القادر هلال على الحكومة حضور الاحتفال والكلام عن دعم وتشجيع الاستثمار وصنعاء تغرق في الظلام مضيفاً "إما أن نقدم خدمة الكهرباء أو نسمح للقطاع الخاص لتقديمها ونثق تماماً أنه سيقدمها بمستوى أفضل".
 
وكان الأستاذ حسن محمد الكبوس رئيس مجلس إدارة مجموعة الكبوس التجارية أن هذا التكريم لمؤسسات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف يهدف في الأساس إلى تشجيع وتحفيز منشآت القطاع الخاص لتحقيق نسب أعلى من الإحلال وتوطين الوظائف وتأكيد دور القطاع الخاص في مجال إتاحة فرص العمل المناسبة للعمالة الوطنية والمساعدة على إدماجها في سوق العمل وتعزيز سياسات ترشيد وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة، وتحفيز المنشآت على مضاعفة جهودها لتنمية قدرات ومهارات الموطنين وتعزيز خبراتهم عن طريق التأهيل والتدريب بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية وتشغيل أكبر عدد من المواطنين، وإبراز التجارب والخبرات ليتم تعميمها والاستفادة منها والإسهام في دعم الجهود لتحقيق الاستخدام الأمثل للعمالة الوطنية والقضاء على ظاهرة البطالة كهدف استراتيجي يحتاج اهتمام ومتابعة مستمرة
 
ودعا الكبوس بقية الشركات والمؤسسات والبيوت التجارية اليمنية إلى انتهاج هذا النهج والسير قدماً بالوطن والاقتصاد الوطني إلى الازدهار .
 
من جهته أشاد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية الأستاذ محمد قفلة بالجهود التي تبذلها الغرفة من أجل زيادة دور المؤسسات والشركات الخاصة في أمانة العاصمة وتطوير نشاطهم وتشغيل العمالة اليمنية، مثمناً مبادرة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لتكريم مؤسسات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف بما يعكس اهتمام الحكومة بالدور الجديد للقطاع الخاص من أجل تحقيق نمو اقتصادي وتشغيل العمالة اليمنية ورفع مستوى الدخل والمعيشة.
 
الحاج يوسف عبد الودود سعيد رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للمياه المعدنية "بلادي" قال بأنه لشرف نيل هذه الجائزة وهذا التكريم كإحدى الشركات الرائدة في الجمهورية اليمنية لالتزامها بالمعايير وتحقيقها نسب عالية في مجال توفير فرص العمل للمواطنين وتوطين الوظائف مبدياً سعادة الشركة بالحصول على التكريم الإقليمي في هذا المجال، وأشار إلى العوائق التي تقف أمام التطور المستمر لشركات القطاع الخاص من خلال الاعتداءات والأعمال العدائية تجاه المستثمرين في البلد والذي لم تسلم منه الشركة.
 
وفي تصريح خاص أكد الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة أن موضوع حفل التكريم يأتي في إطار الأهداف الإستراتيجية للغرفة انطلاقاً من تنمية وتأهيل أصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة وتنمية وتأهيل قدرات ومهارات العاملين فيها
 
واشار صلاح في تصريحه إلى أهمية هذا الموضوع في إطار الجهود والمساعي الوطنية للقضاء على مشاكل البطالة وبالتالي القضاء على مشاكل الفقر الجاثم على صدور أبناء شعبنا اليمني ومن شأنه إعاقة المسيرة الوطنية للتنمية في مختلف المجالات.
 
يذكر بأن الشركتين نالتا التكريم من قبل مجلس وزراء الشئون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الـ (30) المنعقدة في مملكة البحرين في الثاني من أكتوبر 2013م.
عدد القراءات : 2686
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الشرعبي
بصراحة يستحقون ذالك التكريم .. وانأاشكر اﻷستاذ/اﻷمين العام لامانة العاصمة:عبد القادر هلال.بمايقوم به من تفاعل مع جميع الشركة والمواطنين واﻹهتمام. وأسال الله ان يحمي اليمن من كل شر..