احدث الاخبار

الشيخ الزنداني يستنكر ويدين بشدة جريمة مخيم العزاء بالضالع ،، هيئة علماء اليمن : نرفض وثيقة بنعمر ولا نعترف بها وندعو جميع الأطراف إلى عدم التعاطي معها

الشيخ الزنداني يستنكر ويدين بشدة جريمة مخيم العزاء بالضالع ،، هيئة علماء اليمن : نرفض وثيقة بنعمر ولا نعترف بها وندعو جميع الأطراف إلى عدم التعاطي معها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 29-12-2013
أكد بيان لهيئة علماء اليمن على أن تكون الشريعة الإسلامية هي المرجعية العليا للحوار وضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره, وضمان حق الشعب في اختيار ممثليه في الحوار لكي يحقق أهدافه بمخرجاته السليمة التي توصل البلاد إلى بر الأمان.
 
البيان الذي ألقي خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة علماء اليمن في منزل الشيخ عبد المجيد الزنداني بالعاصمه صنعاء ،للوقوف أمام المستجدات في الشأن اليمني, ومنها ما يتعلق بالحوار الوطني ومخرجات بعض فرقه, والوثيقة المقدمة من جمال بن عمر, والتي أحدثت ردود أفعال واستياءً شعبياً واسعاً, وجدلاً سياسياً كبيراً؛ وذلك لتضمنها أموراً خطيرة تمس عقيدة الشعب اليمني وشريعته ووحدته وأمنه واستقراره ، أكد " فيه على سرعة رفع المظالم عن جميع أبناء الشعب اليمني وخاصة إخواننا في المحافظات الجنوبية والشرقية، وإزالة ما لحقهم من أضرار مادية ومعنوية, ورد الحقوق إلى أهلها, وإقامة العدل، ورفض كل تمييز على أسس حزبية أو طائفية أو مناطقية, وإسناد الأمور إلى أهلها اعتماداً على مبدأ الأهلية والأمانة, وتمكين أبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية والشرقية وغيرها من المحافظات على قدم المساواة من حقوقهم المشروعة ، والحفاظ على وحدة أبناء الشعب اليمني وجمع كلمتهم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم" .
 
وبخصوص وثيقة جمال بن عمر التي أُعلنت أخيراً فإن علماء اليمن اوضحوا رفضهم هذه الوثيقة وعدم الاعتراف بها ودعوة جميع الأطراف إلى عدم التعاطي معها.
 
دعا البيان رئيس الجمهورية ومجلس النواب والحكومة إلى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم والوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم وأقسموا على التمسك بالكتاب والسنة والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره, والحفاظ على مؤسسات الدولة.
 
وطالب المكونات السياسية والشعبية والاجتماعية بتغليب المصلحة العامة للبلاد والحفاظ على دين الأمة ووحدتها والحفاظ على الدولة اليمنية الموحدة في إطار الحكم المحلي كامل الصلاحيات؛ الذي يمكن الوحدات الإدارية من القيام بصلاحياتها والاستفادة من مواردها بما يحقق الرخاء لها وللشعب اليمني.
 
وأكد البيان على الحفاظ على وحدة المؤسسة الأمنية والعسكرية واستقلال السلطة القضائية وتجنيبها الصراعات والتقاسمات الحزبية والمناطقية والطائفية.
 
كما أكد البيان رفض الهيئة لكل مخالفة شرعية وردت في أي تقرير من تقارير فرق العمل في الحوار الوطني.
 
ودعا البيان في ختامه جميع أبناء اليمن إلى حسن الصلة بالله والحفاظ على دينهم ووحدتهم وأمنهم واستقرارهم, والقيام بواجب البيان والنصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة.
 
وفي معرض رده على اسألة الصحفيين أكد الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن على تمسكة بالمادة الثالثة من الدستور اليمني ، قائلا ان من يريد غير ذلك انما يريد اشراك غير الله بالحاكمية متسائلا هل الاسلام ناقص هل الشريعه ناقصه .
 
كما استنكر وادان بشدة باسم هيئة علماء اليمن القصف الوحشي على مخيم العزاء الذي أودى بحياة أكثر من عشرين شخص وجرح أخرين في محافظة الضالع .
 
وقال أن هناك إنفلات خطير بالجيش ودعا الشيخ الزنداني رئيس الجمهورية إلى محاسبة المتورطين.
 
كما اكد الشيخ الزنداني على أن الهيئة تدارست أمس هذا الأمر وقررت إصدار بيان عنه وتحدث العلماء في المؤتمر حديثا مفصلا عن هذه القضية وسيوزع نص هذا الحديث على وسائل الإعلام خلال الساعات القادمة ..
 
حضر المؤتمر الصحفي عدد من مراسلي وسائل الاعلام المحليه والعربيه والدوليه المختلفه.
عدد القراءات : 4580
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات