احدث الاخبار

مؤسسة الفتاة تنظم حفلا لاختتام اعمالها الدعوية لعام 2013

مؤسسة الفتاة تنظم حفلا لاختتام اعمالها الدعوية لعام 2013
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 28-12-2013

نظمت مؤسسة الفتاة اليمنية التنموية صباح اليوم حفلا ختامي للأعمال الدعوية والعلمية التي نفذتها خلال العام 1434ه الموافق 2013م ,حيث اشرفت على 27 دورة صيفية في 27 مركزا صيفيا في مختلف مناطق امانة العاصمة .

وفي حفل الاختتام اشارت مريم قاسم المدير التنفيذي للمؤسسة الى حصول ثمانية مراكز على المراكز الاولى في مستوى الاداء للأنشطة الصيفية لهذا العام , مشيدة بدور بعض المؤسسات والجمعيات في دعم مشاريع المؤسسة التعليمية والشرعية ومن اهمها جمعية الاحسان الخيرية ومؤسسة راف للخدمات الانسانية ومؤسسة عيد ال ثاني .

وأوضحت ان المؤسسة قامت طوال العام بكفالة حلقات قرآنية وكفالة داعيات وتأهيل وكفالة طالبات العلم , بالإضافة الى القيام بأنشطة مدرسية للطالبات والمعلمات في المدارس النظامية وإقامة معارض السيرة النبوية , مؤكدة ان هناك المزيد من الدورات والبرامج للقيادات النسائية في كثير من منظمات المجتمع المدني  بالإضافة الى العديد من الحملات التوعوية التي ستقام خلال العام المقبل .

وأضافت مريم قاسم ان مشروع مبنى سراج الوقفي الذي تم تدشينه مؤخرا سيعود ريعه لأعمال المؤسسة , منوهة الى ان الدعم المادي الغير منتظم يعد من اهم العوائق التي تواجه المؤسسة داعية في الوقت ذاته فاعلي الخير الى دعم انشطة المؤسسة .

من جانب اخر اشارت سبأ الحاشدي مديرة ادارة مدارس تعليم القرآن التابعة للمؤسسة ان حلقات القرآن مصاحبة لمنهج مبسط موزعة على امانة العاصمة وغالبا في مساجد تابعة للمؤسسة فيها 200 مدرسة 2500 طالبة , كما تقدم  الادارة العديد من الدورات التي تخدم الحلقات القرآنية بالإضافة الى ادارة التوعية والتعليم والتي تحوي على النشاط المدرسي وبرامج التعليم عن بعد وتقيم حفلات متعددة بالإضافة الى اقامة المحاضرات والندوات المختلفة .

وقالت: ( لدينا مركزين شرعيين مركز خديجة في الاصبحي ومركز معاذ في جدر وهما يهتمان بالعلم الشرعية , وهناك ادارة المركز الثقافي في الدائري والتي تهتم بالطالبة الجامعية وتقدم لها خدمة مقهى الانترنت ومكتبة  بالإضافة الى الانشطة المتعددة داخل الجامعة وتقديم الاستشارات والبحوث وتوفير الجو الامن )

مضيفة الى انه تصدر مجلة الفتاة عن المؤسسة كل شهرين وهي تعني بالجانب الاجتماعي والعاطفي لدى الفتاة .

عدد القراءات : 1925
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات