احدث الاخبار

ذكر التقرير أن مبالغ هائلة يتم تحصيلها من دون إسناد رسمية لصالح بعض المتنفذين تنفيذي رداع يصوت بالإجماع على تقرير الشؤون القانونية حول تحصيل رسوم نقل دون صفة قانونية

ذكر التقرير أن مبالغ هائلة يتم تحصيلها من دون إسناد رسمية لصالح بعض المتنفذين تنفيذي رداع يصوت بالإجماع على تقرير الشؤون القانونية حول تحصيل رسوم نقل دون صفة قانونية
اخبار السعيدة - رداع (اليمن)خاص         التاريخ : 26-12-2013

 صوت المكتب التنفيذي بمديريات رداع في اجتماعه صباح اليوم برئاسة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الدكتور جمال عزي أبو الرجال على التقرير المرفوع من الشؤون القانونية والذي يتضمن عدد مخالفات الكبيرة منها قيام بعض الجهات الغير رسمية من تحصيل رسم نقل في بعض فرزات المدينة عن وسائل نقل كالباصات والسيارات ؛ تصل الى مبالغ طائلة شهرياً دونما ترخيص رسمي لها من مكتب النقل بالمديرية ودونما إسناد رسمية ؛ بالإضافة الى تمنع البعض الآخر من تسديد ما عليهم من مبالغ مالية تصل الى مئات الآلاف لصالح المديرية .

وتحدث التقرير عن مخالفات أخرى تم رصدها من قبل الشؤون القانونية خلال الزيارة الميدانية للمكان والتواصل مع أصحاب المركبات هناك واللذين أكدوا أنهم يدفعون رسوم يومية عن كل حملة يقومون بها دون ان تعطى لهم سندات بذلك ؛ ودون ان تعود تلك المبالغ عليهم بأدنى نفعل .

وأشار التقرير الى أن تلك المبالغ يتم توريدها لصالح أشخاص متنفذين ؛ دون أن تتخذ في حقهم أي أجراءات قانونية تذكر. من جهة أخرى استعرض الاجتماع التقرير المقدم من مكتب المالية حول الإيرادات المحلية والمشتركة للعام المنصرم 2013م لعدد من المكاتب التنفيذية . وخلال الاجتماع شدد أبو الرجال على ضرورة إعادة النظر في تحديد الربط والأوعية للمكاتب الأيرادية بما يضمن تحسين الأداء ورفع نسبة التحصيل ؛ كي تعود بالنفع على المديرية كمشاريع خدمية يستفيد منها المواطن ..

عدد القراءات : 1895
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات