احدث الاخبار

مطار عدن الدولي يحتفل بتخرج الدفعة (41) من خريجي الدورة الخاصة بأساسيات الإطفاء والإنقاذ

مطار عدن الدولي يحتفل بتخرج الدفعة (41) من خريجي الدورة الخاصة بأساسيات الإطفاء والإنقاذ
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) منى قائد تصوير - مواهب بامعبد         التاريخ : 26-12-2013

أحتفل مطار عدن الدولي يوم أمس بتخرج الدفعة (41) من خريجي الدورة الخاصة بأساسيات الإطفاء والإنقاذ التي استمرت لمدة (16 أسبوع) وشارك فيها (21) مشارك منهم (19) متدرب و(3) أفراد من موظفي الإطفاء بالمطار. وفي الحفل الذي حضره الأخ/ عبد الرقيب المعمري نائب مدير عام مطار عدن الدولي والعقيد محمد الحنيشي مدير فرع مصلحة الدفاع المدني في محافظة عدن والأخت/ نضال عبد الله أحمد عمر مدير دائرة الجهات المدنية المنتدبة في مطار عدن الدولي وعدد غفير من موظفي المطار ألقى الأستاذ/ أحمد سالم ربيع وكيل محافظ محافظة عدن كلمة قال فيها أنا سعيد جداً إننا موجود هنا لأشارككم في حفل التخرج، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليكم إن رجال الإطفاء والإنقاذ هم المسؤولين على أرواح الناس الذين في الطائرة أو في مبنى المطار وكذا مسؤولين على سلامة بعضهم البعض.

وأضاف: إن من الصعب على الشخص أن يقول أستطيع أن أدرب أبطال حيث تعتبروا أنتم في نظر الناس كلكم أبطال، مشيراً بذلك أن البطل هو الشخص الذي يعرض حياته للخطر من أجل إنقاذ حياة الآخرين.. علماً بأن هذا العمل الذي تقومون به أهم من عمل الطيار كونه يستغرق وقت وجهد طويل وهذا إن دل فإنما يدل على أن دراستكم في المعهد والدورات المكثفة التي تتلقونها طويلة وعميقة بحيث أنها تزرع فيكم روح المسؤولية التي هي محملة على أكتافكم.

ومن جانبه أوضح العقيد/ صادق حيد مدير عام إدارة أمن محافظة عدن في كلمته أن الدورة الخاصة بأساسيات الإطفاء قامت على تخريج عدد من الشباب في داخل مطار عدن الدولي وهذا التدريب سيعكس حقيقة قدرات الشباب الذين تخرجوا اليوم من هذه الدورة، مبيناً بذلك أن العملية ليست سهلة أو عادية وإنما هي على العكس سيحافظ من خلالها الشباب على كل ما هو مضر ومؤثر على الطائرات وعلى كل الموجودين بداخلها لهذا نحن نفتخر بمثل هذه الدورات التي تعمل على إخراج مثل هؤلاء الشباب الذين بدورهم سيساعدون على تقديم العمل الإنساني.

أما المهندس/ طارق عبده علي مدير عام مطار عدن الدولي قال في كلمته نحتفل اليوم بتخرج دفعة جديدة من رجال الإطفاء لينظموا إلى بقية زملائهم في المهن الإنسانية التي من خلالها يحافظون على أرواح وسلامة الطيران والممتلكات.

وأضاف: إن هذه الدورة قد أقيمت في مطار عدن الدولي وشارك فيها (19) متدرب جديد و(3) أفراد من موظفي الإطفاء في المطار واستمرت على مدار (16) أسبوع (12) أسبوع قدمت فيها مواد نظرية و(4) أسابيع تم فيها النزول والعمل الميداني. وواصل حديثه حيث اختتمت الدورة بعمل مناورتين أشترك فيها جميع المشاركين في الدورة مع بعض زملائهم من رجال الإطفاء ذوي الخبرة العملية والكفاءة

لافتاً بذلك أن الدورة أشرف عليها خبرات من رجال الإطفاء من مطار عدن الدولي و(4) مدرسين للمواد النظرية و(2) للعمل الميداني ومنهج وإشراف عام معهد الطيران المدني في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، والذي تظمن كافة أعمال ومهام الإطفاء والإنقاذ.

وأوضح: نحن سعداء جداً بتخرج هذه الدفعة الجديدة الذين سينظمون إلى زملائهم من سبقوهم ليشكلوا معهم فريق الخير والعطاء ومواصلة الليل بالنهار سهراً لحماية الأرواح والممتلكات وكذا خدمة سلامة الطيران لهذا نتمنى التوفيق لهذه الدفعة الجديدة من رجال الإطفاء ورجال مهنة المخاطر، منوهاً بأننا سنعمل على تهيئة البيئة المناسبة للعمل ولكن من جانب آخر عليكم واجبات وظيفية يجب العمل على تطبيقها.

عدد القراءات : 2047
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات