احدث الاخبار

السبت بصنعاء : إشهار منتدى التنمية الإعلامي

السبت بصنعاء : إشهار منتدى التنمية الإعلامي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-12-2013
يعتزم الكتاب الصحافي والباحث السياسي اسكندر شاهر إشهار منتدى التنمية الإعلامي ومقره الرئيسي العاصمة صنعاء كحاضنة للصحفيين والإعلاميين والكتاب والمثقفين اليمنيين وملتقى يبلورون فيه همومهم وقضايا الوطن..وفي بلاغ صحفي له دعا اسكندر شاهر مؤسس ورئيس المنتدى كافة الصحفيين والإعلاميين والمثقفين اليمنيين وطلبة وطالبات كليات الإعلام ، لاعتباره منتداهم المشاركة في فعالية إشهاره وتأسيسه يوم السبت القادم .
 
وأعرب عن تفاؤله بأن يثروا الفعالية بأفكارهم وتصوراتهم واقتراحاتهم ليتم بلورتها و لتشكل مجتمعة برنامج عمل المنتدى وخارطة طريق له بما يخدم أهدافه الأساسية ويحقق الأغراض المأمولة منه التي تصب في مصلحة منتسبي الإعلام ويعيد الاعتبار لدورهم الأساسي من جانب ويخدم القضايا الوطنية من جانب آخر ويدعم تنمية المجتمع ويعزز قيم الشراكة والتسامح والحوار ويتبني قضايا المواطنين المصيرية .
 
وأشار إلى أن عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور عبد الرحمن الشامي سيقدم على هامش فعالية إشهار المنتدى محاضرة حول قيم وأخلاقيات الصحافة والعمل الإعلامي.
 
وتطرق الصحفي شاهر إلى أهداف المنتدى وآليات عمله ،مبيناً بأنه سيتم مناقشتها في فعالية الإشهار بالتفاعل الجماعي منها العمل على إعادة توجيه العلاقة بين الإعلام والحكومة والمجتمع بما يعزز من دور الإعلام في التنمية ويعيد الاعتبار لمكانته التنويرية والتوعوية وتحفيز العمل الجماعي بين منتسبي العمل الإعلامي وطبقة المثقفين باعتبار العلاقة التبادلية بين الإعلاميين والنخب والسعي للانتصار لهم دستورياً وقانونياً ، مشيراً إلى أن العلاقة بين الإعلام والحكومة لاتخدمها حالات الخصومة بل تخدمها الخطوات الساعية إلى تصحيح المسارات وتكامل الأدوار .
 
وأوضح شاهر أن الإعلام المحلي يعاني من قصور لافت ولابد أن ينهض بأدواته ويرتقي بمهاراته ويواكب التطورات العالمية ويستوعب المتطلبات الوطنية ليكون عاملاً مؤثراً في إنتاجها وبلورتها وتوجيه مقاصدها.. لافتاً إلى الحاجة إلى تأسيس ذاكرة إعلامية وطنية والمساهمة في توطين موقع الإعلام اليمني في الجغرافية الإعلامية الإقليمية والدولية .
 
وحول علاقة المنتدى بنقابة الصحفيين اليمنيين أشار اسكندر شاهر إلى أن المنتدى لن يكون بديلا عن دور أي منظمة قائمة أيا كانت صفتها بقدر ما سيشكل فضاءً رديفاً وموازياً ومكملاً ومحاولاً ملء الفراغ الذي لا تخطئه عين ، وأن نقابة الصحفيين ممثلة بهيئتها الإدارية ستكون حاضرة في فعالية إشهار المنتدى ومساندة لمقاصده المهنية والوطنية .
 
وأكد أن رؤية المنتدى الأولية (نحو إعلام مستقل فاعل ومساهم في التنمية) وأن رسالته مهنية إعلامية وشراكة مجتمعية من أجل وعي أكبر وسلطة رابعة قادرة على التغيير.
عدد القراءات : 1742
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات