احدث الاخبار

الصندوق الاجتماعي للتنمية يتكفل ببناء مدرسة من 27 فصلاً لتربية القاهرة بتعز

الصندوق الاجتماعي للتنمية يتكفل ببناء مدرسة من 27 فصلاً  لتربية القاهرة بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) متابعة : عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 25-12-2013
أكد الأخ : محمود عبد القادر نعمان القدسي – مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة محافظة تعز أن الصندوق الاجتماعي سيقوم ببناء مدرسة مكونة  من  27 فصلاً دراسياً  مع ملحقاتها في موقع حول صدام  القريب من ساحة الحرية والذي تأخر كثراً وأضاف : أن المجلس المحلي قد كلف عضو المجلس عبده حمود بمتابعة أي خلافات أو إشكالات تعترض تنفيذ المشروع ، وقال:أن الصندوق سيقوم بدعم المكتب في جانب البناء المؤسسي من خلال تدريب عدد 47 موظفاً بالمديرية في محالات مختلفة بالإضافة إلى دعمه بستة أجهزة كمبيوتر مع ملحقاتها ، بالإضافة إلى آلة تصوير وجهاز فاكس واثنين دواليب .

وأضاف أن الوزارة اعتمدت "12 فصلاً دراسياً " لمدرسة 7 يوليو من اجل التخفيف من الازدحام الطلابي في المدرسة ، وان هناك اعتماد لـ "12 فصلاً دراسياً " معتمدة لمدرسة الوحدة بنين ستة فصول ، وستة فصول قد تكون باكثير او مدرسة ناصر .

 

من جهة اخرى دشنت إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة بتعز المعارض التشكيلية والفنية ومسابقات القرآن الكريم والمسابقات الثقافية التي يقيمها قسم الأنشطة المدرسية بالمديرية ، وكان الأخ مدير عام مديرية القاهرة رئيس المجلس المحلي العقيد/أحمد قائد صلاح ،و الأخ / محمود عبد القادر نعمان القدسي  قد قاما بعملية التدشين في مدارس : أروى ، ومحمد سعيد أنعم ، والرسالة ، وجيل الغد.

وستستمر المسابقات أكثر من أسبوعين ، حيث تأتي في إطار الاهتمام بالعملية التعليمية والتعلمية من منطلق أهمية الأنشطة اللاصفية لاكتمال العملية التعليمية في المدارس .

وقال مدير تربية القاهرة محمود عبد القادر  أن المديرية قامت بتوزيع أدوات النظافة لمدارس المديرية من اجل توفير متطلبات الحفاظ على البيئة المدرسية وحتى تظل نظيفة فقد تم توزيع تلك الأدوات على المدارس .

وحول الاستعداد للامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول من العام 2013-2014 أوضح محمود عبد القادر أن الترتيبات سارية من خلال إصدار التعاميم للمدارس وتحديد موعد الاجتماع مع مديري ومديرات المدارس يومي الأربعاء الأول من يناير من العام الجديد للمدارس الحكومية / والخميس 2 يناير للمدارس الأهلية من اجل مناقشة وتحديد معايير الامتحانات ومتطلباتها ، وان التوجيه قد اعد التقسيم الخاص بموجهي المديرية المشرفين على الامتحانات والقطاعات وسيتم الاجتماع بهم يوم الخميس 26 ديسمبر .

 

عدد القراءات : 1965
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات