احدث الاخبار

سجناء الأحداث في ندوة نقاشية لمبادرة كلنا ذمار

 سجناء الأحداث في ندوة نقاشية لمبادرة كلنا ذمار
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) محمود الغابري         التاريخ : 24-12-2013

تحت شعار (للطفل حقوق كفلها الشرع والقانون) أقامت يوم امس الاول مبادرة كلنا ذمار بدعم من مؤسسة الإنماء المدني - إيفاء ندوة نقاشية لمناقشة أوضاع سجناء الأحداث ومناصرة قضاياهم ضمن حملة المناصرة التي تنفذها لسجناء الأحداث بذمار وذلك على قاعة أرض بلقيس بمكتبة البردوني العامة بذمار

 

حيث وقد قدمت في الندوة عدد من الاوراق العلمية والقانونية والدينية التي قدمها كلاً 

 

 القاضي / محمد داديه ، وتناول في ورقته الجانب الديني وحقوق الطفل التي كفلها له الشرع والمعالجات التي يجب ان تتبناها الأسرة والمدرسة والمجتمع ، وعن ضرورة تعديل الخطاب الديني المتطرف .

 

وورقة عمل ثانية قدمها الأستاذ / ثابت المرامي ، تحدث فيها عن الجانب الاجتماعي وتأثير البيئة والعوامل الاجتماعية على مستقبل الأحداث في المجتمع ككل .

 

أما ورقة العمل الثالثة فتناولتها الناشطة الإنسانية الأستاذة / عزه محمد ، وتحدث فيها عن الجانب القانوني وحقوق الطفل التي كفلها لهم القانون والمخالفات التي تتم إزاء معاملتهم في السجون وحبس الكثيرين بدون مسوغات قانونية .

 

أما اليافع / محسن القرشي - رئيس المجلس المحلي لليافعين بذمار فقد تحدث عن حقوق الطفل في المواثيق والمعاهدات الدولية والحقوق التي كفلتها لهم هذه المواثيق .

 

هذا وتخلل الندوة العديد من المداخلات والمناقشات من قبل الحاضرين أثروا فيها موضوع الندوة والتوصية بعدم الاكتفاء بهذه الفعالية واستمرار حملة المناصرة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني بذمار .

 

وصرح ممثل مؤسسة الإنماء المدني بمحافظة ذمار الناشط الحقوقي رياض صريم بان هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج حملة المناصرة التي تنفذها مبادرة كلنا ذمار بدعم من مؤسسة الإنماء المدني - إيفاء لسجناء الأحداث وهي ضمن مخرجات برنامج تمكين 6 الذي نفذتها المؤسسة في عدة محافظات ومنها محافظة ذمار ، والتي تهدف لمناصرة القضايا المجتمعية والانسانية في المجتمع ككل . 

 
 
 
عدد القراءات : 2752
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات