احدث الاخبار

من اجل اداء امني متميز ومشاركة مجتمعية فاعلة " منظمة شركاء اليمن تنفذ منتدى الشرطة المجتمعية الاول في محافظة لحج

 من اجل اداء امني متميز ومشاركة مجتمعية فاعلة
اخبار السعيدة - لحج (اليمن) وهيب الذيباني         التاريخ : 21-12-2013
 من اجل اداء امني متميز ومشاركة مجتمعية فاعلة " نفذت منظمة شركاء اليمن بالشراكة مع الادارة العامة للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية وجمعية مودة لتنمية المجتمع فعاليات منتدى الشرطة المجتمعية الاول بمحافظة لحج يوم امس الخميس في قاعة مكتب الصحة بمشاركة 160 مشارك/ة بالمناصفة بين المجتمع المدني والأمن بهدف تعزيز الشراكة فيما بينهم بصورة اكثر فاعلية .
 
    وفي المنتدى الحواري القى الاستاذ / احمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي كلمة اكد فيها ان الامن والاستقرار يهم الجميع كان رجل الامن نفسه او المواطن وفي هذه الحالة لابد ان يتم العمل معاً من اجل تحقيقه بصورة اكثر فاعلية وأي تضارب او اختلال في العلاقة فيما بينهم بالتأكيد انه سوف يسبب ثغرات امنية عديدة قد يصعب تجاوزها وقد تدمر وتضر بمصالحنا جميعاً .
 
   وأوضح المجيدي ان الاستقرار الامني لم يتحقق اذا لم يتم تأسيس شراكة حقيقية بين المجتمع المدني وأجهزة الامن من خلال التعاون والتقرب من بعضهم موضحاً ان مثل هذه المنتديات واللقاءات لها اهمية كبيرة في تعزيز الشراكة فيما بينهم وهذا المنتدى يعتبر بادرة طيبة في سبيل تعزيز الامن والاستقرار .
 
     واستطرد المجيدي بالقول ان البلد تمر بظروف عصيبة في ظل وجود اشخاص وجماعات لا يعرفون ما الذي يريدونه من المستقبل وباتت حياتهم في الحاضر فوضى وجحيم مما جعلها تعكس بآثارها سلباً على المجتمع ولهذا فنحن في امس الحاجة الى بناء الثقة وتعزيز الشراكة بين المجتمع والشرطة اكثر من أي وقت مضى .
 
      وأكد الاستاذ / عبدالحكيم العفيري نائب رئيس منظمة شركاء اليمن ان هذا المشروع يركز على اقامة منتدى حواري المجتمع المدني والأمن وهو ما ترونه امامكم اليوم من مشاركة في هذا المنتدى بالتساوي فيما بينهم بهدف تعزيز الشراكة والخروج بتوصيات ومقترحات تخدم امن واستقرار المجتمع وتحافظ على السلم الاجتماعي وتحمي مصالح المواطنين .
 
      وأوضح العفيري ان تنفيذ المنتدى يأتي بالتنسيق مع الادارة العامة للعلاقات العامة والتوجيه المعوي بوزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظات ويتم تنفيذ تسعه منتديات مماثلة في تسع محافظات ويمكن ان يتم توسيعه ليشمل محافظات عدة ويمكن ان يستمر كحدث سنوي يجتمع فيه رجال الامن ونشطا المجتمع المدني .
 
       وأشار العفيري الى ان ادارة المشروع عملت على تدريب عدد من قيادات وناشطين في المجتمع المدني والأجهزة الامنية لمدة احدى عشر يوماً في م/عدن بمعدل اربعة في كل محافظة يشكلون اللجنة التحضيرية لمنتديات الشرطة المجتمعية وسوف تعمل هذه المنتديات على العمل سوياَ باتجاه تعزيز امن واستقرار المجتمع .
 
    كما القى كلمة اللجنة التحضيرية الاخ / يوسف الصرمي مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بإدارة امن لحج والتي اكد فيها ان المشروع يهدف الى بناء جسور من العلاقة الحميمة وتجسيد اواصر المحبه والإخاء وتعزيز الثقة فيما بين المواطن ورجل الامن بدرجة اساسية .
 
   وأوضح الصرمي ان هذه المنتديات تساعد على اقامة شراكة حقيقة وفاعلة فيما بينهم في سبيل تحقيق الامن والاستقرار والسلام الذي يحفظ حقوقنا جميعاً ، سواءً المواطن أو رجل الشرطه , مع احترام كل منهم لحقوق الاخر وواجباته وبما يساعد على تطبيق القوانين النافذة .
 
     واستدل الصرمي بقوله ان حضوركم اليوم تحت سقف واحد من منظمات المجتمع المدني ورجال الامن في هذا المنتدى الحواري الهادف يمثل نقلة نوعية وبداية حقيقية للشراكة المثمرة ان شاء الله على ايديكم انتم ، فمهما كانت التحديات والصعاب إلا اننا نحن وانتم وبإرادة الله سبحانه وتعالى وإصرارنا وعزيمتنا يمكن تجاوز هذا التحديات .
 
     تخلل فعاليات المنتدى وصلات فنية من اغاني وقصائد شعرية وعروض مسرحية ناقشت مستوى العلاقة بين المجتمع والأمن والحلول المقترحة بطريقة فنية .. ودارت بعد ذلك نقاشات مستفيضة بين المشاركين خرجوا من خلالها بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة الى تحسين مستوى الشراكة في المستقبل .
 
     حيث شدد المشاركين على ضرورة اضطلاع الاجهزة الامنية بدورها وفق الدستور والقوانين النافذة ومحاسبة من يتسبب في تعطيل مصالح الناس ومعاقبة كل من يخل بواجباته ومهامه وتدريب وتأهيل رجال الامن وتحديد شروط التجنيد في الامن بما يمكنهم من اداء دورهم على اكمل وجه وفي المقابل لابد من وجود تعاون وتفاهم من قبل افراد المجتمع في تحقيق الامن والاستقرار وعدم التستر على أي من المطلوبين امنياً والعمل معاً على معالجة النزاعات والقضايا بصورة سلمية .
 
      مندى الشرطة المجتمعية تنفذه منظمة شركاء اليمن منظمة دولية غير ربحية غير حكومية وذلك ضمن مشروع تعزيز الثقة بين المجتمع المدني وأجهزة الشرطة في تسع محافظات هي ( لحج – حجة – عدن – حضرموت – صنعاء – شبوة – الحديدة – ابين – مارب ) .
 
      حضر المنتدى الاستاذ / احمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي والأستاذ / علي حيدرة ماطر امين عام المجلس المحلي وعدد من وكلاء المحافظة ورؤساء محكمة ونيابة الاستئناف والعميد / عبدالحكيم شائف المفلحي مدير امن المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الامنية في المحافظة ومدراء عموم المديريات ومدراء امن المديريات وعدد من اعضاء المجالس المحلية والأكاديميين والباحثين والإعلاميين والمحاميين 
عدد القراءات : 2689
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات