احدث الاخبار

الاعلام يفشل في تأجيج الأوضاع بجنوب الوطن بفعل كلفوت الكابلات الضوئية..!!

الاعلام يفشل في تأجيج الأوضاع بجنوب الوطن بفعل كلفوت الكابلات الضوئية..!!
اخبار السعيدة - بقلم - أنور البحري         التاريخ : 21-12-2013
ما أسواء ان يستخدم الانسان الأمانة التي حمل بها في مالايرضي الله ويؤدي الى الفرقة ونشوب الفتنة واشتعال الحروب.. فكثير من الناس بفعل الثورة التكنولوجية والانترنت وعالم الفيس بوك اصبحوا محطات اعلامية مستقلة لكن الكثيرين يفتقدون للمهنية واخلاقياتها.. 
 
ولعل ما حدث في جنوب الوطن اليوم كان اقل بكثير مما اججت له بعض وسائل الاعلام التي لاتريد للوطن الاستقرار|.. فالجميع مع المطالب المشروعة شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً فكل ابناء اليمن ينتظرون التغيير الحقيقي الذي يلمسونه في حياتهم واقعاً بفارغ الصبر ، وهناك رجال من ابناء اليمن في جنوب الوطن لايؤمنون بالمناطقية وبث الكراهية وهم ابعد من ان يستغلهم حاقد على الوطن.. فلماذا التأجيج.
 
وربما اتاحت الثورة التكنولوجية لمن لايدركون العمل الاعلامي ومخاطرة ، فالحروب غالباً ما تبدأ بكلمة "ان يبثوا سمومهم" ويدلي كلا بدلوه غير ان الحقيقة تظل تائه وبعيده عن ما يتناوله معظم هؤلاء.. فقد بات حقيقة ان الاعلام يصنع من الحبة قبة (مع اعتذاري لبعض زملاء المهنة المتمكنين وهم يدركون عملهم بالتأكيد) وليس كل من يروج لما يحزن ويدمي القلب ويزيد جراح الوطن ايلام صحافي او يعمل في مهنة الصحافة فالصحافييون هم قادة الرأي العام وكلامهم مسئولية وتناولاتهم يجب ان تكون رصينة لأنها تشكل الرأي العام ، فبفعل العابثين بكابلات الالياف الضوئية إن كانت الامور كذلك تكشًُف امر الاعلام المزيف بالفعل وصارت الامور أهون مما كانت وسائل الاعلام تروج لها بالأمس ..
 
فليتقي الله كل من يسمح لنفسه ان ينقل احداث او يتكلم عن موضوع اجتماعي او سياسي بأن لايظلم شخص او جماعة او يتسبب في بث الحقد والكراهية وتشجيع الحركات الممقوته من خلال ايذاء ابناء الوطن الواحد بذنب او بلا ذنب ، وان يسعى الجميع لإرساء مبدء النظام والقانون وتأييد سيادة الدولة المدنية التي يكون القانون هو الفيصل بين اي متخاصمين ويعيد لصحاب الحق حقه دون اللجوء للأعمال البلطجية التي غالباً ما تأتي في غياب الدولة .. 
 
نسأل الله ان لا يطول غياب الدولة في اليمن ، الذي يعتقد البعض ولديهم الحق صراحة انه لاوجود لها كونها لم تثبت هيبتها في اي موقف.. لكن القادم سيكون أجمل دون شك .. فالايمان يمان والحكمة يمانية.. وادعوا كل زملائي ممن يمارسون العمل الصحفي بأن يتبعوا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم .." من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت".. ليبقى الوطن واحد والحلم بغد افضل واحد لكل ابناء الوطن شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً .. عاش اليمن واحداً موحداً بحكمة وثبات أهله.
عدد القراءات : 1773
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات