احدث الاخبار

جمعية تنمية الأعمال تنظم ورشة للتعريف بمشروع وثبة

جمعية تنمية الأعمال تنظم ورشة للتعريف بمشروع وثبة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الحميد الحجازي         التاريخ : 19-12-2013

أكد الدكتور عبد القوي ردمان رئيس الجمعية اليمنية لتنمية الأعمال على أهمية تطوير المنتجات الصغيرة والمتوسطة وفقا لنظام مؤسسي يعتمد علي أنظمة الجودة، وإدخال التحسينات اللأزمة للخدمات والمنتجات التي تقدم للمستهلكين، الأمر الذي يفرض علي تلك المنشآت تمكين الاستشاريين المتخصصين في أنظمة الجودة من تقديم النصح والرأي في البناء المؤسسي للمنشآت.. جاء ذلك في ورشة العمل التي نظمتها الجمعية اليمنية لتنمية الإعمال ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية أمس بصنعاء للتعريف ببرنامج (وثبة)..

من جانبه تحدث المهندس عبدالكريم الدعيس مدير إدارة الجمعيات بوزارة الصناعة والتجارة، عن أهمية المنشآت الاستشارية كحجر أساس في تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الدول على المستوى الاقتصادي والإداري والمالي والقانوني.. مشيراً إلى أن قطاع الاستشارات من القطاعات المهمة والمكملة لمنشآت البحوث والدراسات واقتصاد المعلومات الذي يعيشه العالم حالياً.

في حين قدم محمد العويني مدير مشروع وثبة عرضاً عن (وثبة) والخدمات التي يحققها.. مشيراً في ذلك إلى أن المشروع يحوي مكونين، الأول خاص بالمؤسسات سواءً في دعم جوانب التطوير فيها وادر التكاليف والحسابات من خلال المنح التماثلية التي يقدمها المشروع وتصل إلى 35 ألف دولا، أو في الخدمات الاستشارية في مراحل المشاريع وهيكلة المؤسسات والمنشآت الخاصة.

وأضاف العويني أن المكون الثاني لمشروع وثبة يهتم بتلمذة وتدريب الشباب والشابات حديثي التخرج من الجامعات والمعاهد التقنية في العديد من مؤسسات القطاع الخاص.. موضحاً أن جمعية تنمية الأعمال اليمنية من الشركاء الفاعلين الذين طوروا فكرة وثبة، من خلال التوسع لدراسة الأسواق الخارجية وجودة المنتج المحلي..

الورشة التي أدارها الدكتور عبدالقوي ردمان رئيس الجمعية اليمنية لتنمية الأعمال، ناقشت مع رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة الفرص الممكنة لتطوير مشاريعهم الحالية، وأهمية الاستفادة من الخدمات التمويلية والاستشارية التي يقدمها مشروع وثبة، بالإضافة إلى نقاط الضعف في الجوانب الإدارية والتسويقية للمؤسسات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

عدد القراءات : 1631
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
م/كمال محمدالمخلافي 9677339277
نريدافعال لااقوال نحن بحاجة العمل والله يعينكم ويوفقكم