احدث الاخبار

اختتام دورة تدريب المدربين ضمن ( برنامج بناء قدرات الصيادين بساحل محافظة شبوة )

اختتام دورة تدريب المدربين ضمن ( برنامج بناء قدرات الصيادين بساحل محافظة شبوة )
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) أشرف باجبير         التاريخ : 19-12-2013

اختتم بمدينة بئر علي محافظة شبوة فعاليات دورة تدريب المدربين TOT  ضمن البرنامج التدريبي: (بناء قدرات الصيادين بساحل محافظة شبوة) الذي تموله الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال YLNG وتنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS فرع المكلا ومزود التدريب المعهد الدولي الحديث قدمها الأستاذ / ربيع العوبثاني ماجستير إدارة دولية  .

وفي حفل الاختتام  للدورة أشار الأستاذ مـاهر صالح  خـان استشاري المشروع لدى وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بأن هذه الدورة تأتي تتويجاً لسلسلة دورات فنية في مجال استخدام جهاز GPS و صيانة و إصلاح أعطال محركات القوارب البحرية  و الإرشاد السمكي  حيث تم تدريب 208 صياداً من صيادي الجمعيات السمكية بساحل محافظة شبوة في هذه المجالات .

بدوره أشار المدرب العوبثاني إلى أنه اختير20 صياداً متدرباً تم تدريبهم على طرق مساعدة لهم في عملية تدريب غيرهم من الصيادين حيث تعرفوا على مدى يومين على مجموعة من المعارف والمهارات المكتسبة في مجال التدريب ، ومن خلال هذه الدورة نضمن استمرارية التدريب للصيادين الآخرين من مختلف الجمعيات السمكية .

مشيراً  بأن هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة بين وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال YLNG في بناء قدرات الصيادين في ساحل محافظة شبوة

 

 

عدد القراءات : 1639
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات