احدث الاخبار

افتتاح صالة الزعفران بمطار عدن الدولي

	افتتاح صالة الزعفران بمطار عدن الدولي
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 19-12-2013

 افتتحت صالة الزعفران بمطار عدن الدولي، سيتم تشغيلها وإدارتها من قبل إدارة فندق كورال عدن، بحضور محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد يرافقه الأخ طارق عبده علي مدير مطار عدن الدولي. وفي الافتتاح أكد المهندس/ وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن بأهمية استعادة مطار عدن لمكانته الدولية، مشيداً بإعادة تأهيل هذه الصالة وافتتاحها لتقديم خدمات متميزة للمسافرين والزائرين لمطار عدن الدولي

مؤكداً أن هذه الخدمة تعيد للمطار مكانته التي افتقد فيها إلى هذه الخدمات المتميزة أسوة بالمطارات الدولية الأخرى، مشيراً إلى أن هناك تطلعات إلى وجود مطار متميز على مستوى الجمهورية ومطار عدن يمتلك هذه المقومات ويتيح للشركات العالمية التعامل معه وتقديم الخدمة الأفضل فيه ويكسر جدار الاحتكار لتطوير هذه الخدمات الراقية التي تتمتع بها كافة المطارات العالمية..

داعياً وزارة النقل والهيئة العامة للطيران إلى بذل مزيداً من الجهود في تحسين مطار عدن الدولي وتأهيله التأهيل الصحيح وذلك ما من شأن أن يستطيع أن ينافس كل المطارات في دول المنطقة ودول الجوار , لافتاً إلى إن مطار عدن هو البوابة الاقتصادية وشريان حياة لمدينة عدن واليمن بشكل عام.

ومن جهته أشار الأخ محمد رجب الشوا مدير فندق كورال بعدن في كلمة له قبيل افتتاح الصالة إلى أن إعادة تأهيل صالة الزعفران جاءت لتقديم خدمة أفضل للمسافرين ولزوار المطار بنظام البوفيه المفتوح والوجبات الخفيفة وتقديم خدمة متميزة وراقية تليق بمكانة وسمعة مطار عدن الدولي الذي يفتقر إلى هذه الخدمات.

وأوضح الشوا أن إعادة تأهيل صالة الزعفران اتسمت بتصاميم المطارات الدولية ومزج طابعها الحضاري بين عراقة الماضي والحداثة وستعمل على تقديم الخدمة فيه على مدار الساعة، بالإضافة إلى توفير خدمة المساج للركاب أيضاً

مشيرا إلى انه تم تقديم الدراسة والتكلفة للمشروع والبالغ تكلفتها (170) ألف دولار إلى إدارة مطار عدن لاستثمار الصالة وبعد الموافقة والتوقيع على الاتفاقية من الطرفين تم تجهيزها بمواصفات عالمية حيث تم إطلاق أول خدمة باليمن خدمة " اهلاً وسهلاً " بمطار عدن، وهذه الخدمة سوف تقوم بتقديم الخدمة للمسافرين وتسهيل كل معاملاتهم.

وأضاف: حيث ستتيح هذه الخدمة للركاب من الدرجة الأولى أو أي راكب آخر التمتع بكافة الخدمات التي يحتاجها من موظفي إدارة صالة الزعفران في تحمل موظفينا كافة معاملة الركاب منذ وصولهم إلى بوابة المطار حتى إيصالهم إلى الطائرة وكذا عند وصولهم إلى مغادرة المطار وعبر بوابة صالة الزعفران.

هذا وقد قام الأخ وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن بجولة تفقدية لمطار عدن الدولي ، حيث تفقد عدداً من الأقسام واستمع من الأخ مدير المطار إلى ما تم تجديده في مطار عدن الدولي وكذلك الاحتياجات الأخرى والتجهيزات التي يحتاجها المطار بالإضافة إلى الصعوبات التي يعاني منها.

كما استمع خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن كيفية العمل وأداء محطات الإطفاء وعملية الشحن بالمطار, مشدداً على ضرورة الاهتمام بمستوى المطار وكل المعدات المتعلقة بذلك من إطفاء وهناجر وتخزين البضائع والأدوية والمواد الغذائية التي يتم تخزينها بعد التأكد من سلامتها عند الوصول من الدول المصدر، داعياً العاملين في المطار من عمال عسكرية وحراسات أمنية ومدنيين إلى رفع مستوى الأداء الوطني المهني اتجاه هذا المنشاة الحيوية التي تعد ملكية عامة تقدم كل الخدمات العامة ولكل أبناء الوطن الواحد.

حضر الافتتاح الأخ / أحمد حامد الملس مدير مديرية خور مكسر والدكتور عبد الجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة عدن، وعدد من المسؤولين في مطار عدن الدولي وفندق كورال ووسائل الإعلام.

عدد القراءات : 1981
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات