احدث الاخبار

في ندوة لمركز القانون.. الوكيل النهاري: الحوار منهجٌ سليم وإنجاحه مسئولية تكاملية

في ندوة لمركز القانون.. الوكيل النهاري: الحوار منهجٌ سليم وإنجاحه مسئولية تكاملية
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 17-12-2013

أكد وكيل محافظة تعز أنس النهاري أن الحوار منهج سليم تقوم عليه ركائز الدولة المدنية الحديثة وقواعد المواطنة المتساوية للولوج بالوطن الى مستقبل أكثر إشراقاً وتطوراً.

جاء ذلك لدى تدشينه اليوم الندوة التوعوية لخيمة الحوار الوطني بمديرية صبر الموادم؛ والتي نفذها مركز القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان ضمن برنامج توعوي بمخرجات مؤتمر الحوار في مديريات المدينة وعدد من مديريات الريف بتعز بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني.

 

وأشاد الوكيل النهاري بالنجاحات التي حققتها فرق مؤتمر الحوار الوطني وإنجازها للعديد من الرؤى والتوجهات الرامية الى بناء مستقبل أفضل وواعد,  مشددا على أهمية تكاتف الجهود المخلصة الوطنية لاستكمال انجاز مهام المؤتمر والاتفاق على آلية مناسبة للبدء بتنفيذها على أرض الواقع ليلمس نتائجها مختلف أبناء الوطن.

 

وتطرق رئيس مركز القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان عارف المقرمي الى برامج التوعية بمخرجات الحوار التي ينفذها المركز ضمن برنامج خيمة الحوار الوطني "مطلب يمني". وقال: نفذ المركز خيمة ثابتة لمديريات المدينة وحاليا يتم الانتهاء من برنامج التوعية بالمديريات الريفية والتي تشهد إقبالا كبيرا من جميع المواطنين بمختلف مكوناتهم وتوجهاتهم.

 

وقد شهدت الندوة التوعوية التي شارك فيها 105 مشارك ومشاركة من مختلف فئات ومكونات المجتمع وحضرها مدير عام مديرية صبر الموادم عبدالباري الحمودي ومدير عام مديرية مشرعة وحدنان أحمد علي جامل؛ نقاشات واستفسارات هامة ركزت في مجملها على وجوب أن يحقق الدستور القادم العدالة للجميع والمواطنة المتساوية وأسس ومبادئ الدولة المدنية الحديثة والحد من بؤر التطرف والإرهاب التي يعاني منها الشعب وتضر بأمنه واستقراره.

عدد القراءات : 1467
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات