احدث الاخبار

مؤسسة الألفية للتنمية .. لقاء تشاوري خاص بتحسين الخدمات المقدمة للأطفال الأكثر عرضة للخطر بأمانة العاصمة

مؤسسة الألفية للتنمية  .. لقاء تشاوري خاص بتحسين الخدمات المقدمة للأطفال الأكثر عرضة للخطر بأمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 11-12-2013

أكد أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال أهمية اللقاء التشاوري الخاص بتحسين الخدمات المقدمة للأطفال الأكثر عرضة للخطر الذي يناقش موضوع هام جدا يتعلق برعاية الاطفال .. موضحا أن الاهتمام بالطفولة يجب أن يبدأ منذ أن يكون جنين في بطن أمه .

وقال هلال خلال بدء
أعمال اللقاء التشاوري الخاص بتحسين الخدمات المقدمة للأطفال الأكثر عرضة للخطر تنظمه أمانة العاصمة ومؤسسة الألفية للتنمية بدعم من منظمة رعاية الأطفال (SCI) ، تحت شعار " نحو تفعيل الخدمات المقدمة للأطفال الأكثر عرضة للخطر : " سنقوم ببلورة مخرجات اللقاء بخطى تنفيذية وقانونية من خلال مدير عام مكتب الشؤون القانونية التي سيقدمها بخطة تنفيذية وباخراج قانونية من قبل وكيل الأمانة لقطاع الشؤون القانونية ، وسنكون شركاء مع تجاوب وزير التخطيط للبدء في تنفيذ خطة نموذجية سواء على مستوى مديرية او الأمانة لتحسين وتفعيل خدمات رعاية الأطفال ".

ولفت أمين العاصمة إلى أن هناك مؤسسات ودور رعاية ورياض أطفال بالأمانة تثلج الصدر وتبعث على الاعتزاز من خلال مات قوم به من خدمات ورعاية للأطفال.

من جانبه أشار المدير القطري لمنظمة رعاية الأطفال باليمن جيري فارل إلى ضرورة أن تعكس التوصيات التي سيخرج بها اللقاء على المشاريع والخطط والاستفادة منها في أي دراسات قادمة.

وقال " نتطلع إلى شراكة حقيقة مع كافة الجهات شركاء محليين قطاع حكومي وخاص من اجل مستقبل الاطفال في اليمن " .

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الألفية للتنمية لطفي الهويدي أهمية اللقاء الذي يهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي والحقوقي بقضايا الطفولة باليمن وكخاتمة للأنشطة التي استهدف تطوير الخدمة في مراكز رعاية الاطفال الاكثر عرضة للخطر في أمانة صنعاء .

واستعرض الدكتور محمد العولقي نتائج الدراسة الميدانية لتقييم جودة الخدمة في دور رعاية الاطفال في الظروف الصعبة التي نفذتها مؤسسة الالفية للتنمية ومنظمة رعاية الطفولة والتي شملت 10 دور رعاية متخصصة بالأيتام والجانحين وعمالة الشوارع ودور رعاية من القطاعين الخاص والعام والتي استهدفت 202 طفل منهم 73 بالمائة ذكور و 27 بالمائة إناث .

عرض تلفزيوني :



وشملت الدراسة 55 اداريا منهم 47 ذكور و 53 اناث .

وقدمت ورقة عمل في اللقاء من قبل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مجيب الفاتش عن دور الجهات الحكومية في عملية تطوير الخدمات المقدمة في دور رعاية الاطفال ( الواقع والمستقبل)".

فيما قدمت مجموعة عمل برئاسة الدكتور عادل الحريبي مقترح لوضع آلية تطوير الخطط والبرامج المقدمة للأطفال ضمن خطة أمانة العاصمة القادمة.

تجدر الاشارة الى ان اللقاء يستمر على مدى يومين بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأكاديميين ، إلى تطوير الخدمات في مراكز رعاية الاطفال الاكثر عرضة للخطر في أمانة العاصمة وفق خطط ورؤى استراتيجية .


حضر اللقاء وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون القانونية فتحية عبد الواسع ومنسقة البرامج بمؤسسة الالفية للتنمية آسيا المشرقي وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة.

عدد القراءات : 3668
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات