احدث الاخبار

مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين

مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-12-2013

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بصنعاء عن سعادتها البالغة لإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن بعد ستة أشهر من اختطافهما في العاصمة صنعاء.

وقالت الداخلية اليمنية "انه تم الإفراج عن الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن وأن الخاطفين أطلقوا سراح الهولنديين في منطقة مجاورة للسفارة الهولندية بصنعاء وهما في حالة بدنية جيدة". 

وأكد سفير مملكة هولندا لدى اليمن يورون بيرهل خبر الافراج عن جوديث وزوجها بسلام في تغريدة على حسابه في موقع (تويتر) وأنهما وصلا إلى السفارة بحالة صحية جيدة وعبر عن فرحته بذلك وشكره للحكومة اليمنية على مساعدتها في إطلاق سراح الرهينتين الهولنديتين. 

وذكرت المصادر الرسمية اليمنية أن الصحفية الهولندية وزوجها سيغادران اليمن يوم غد الأربعاء متوجهين إلى هولندا، بعد أن تم تسليمها وزوجها للسفارة الهولندية بصنعاء اليوم الثلاثاء بعد اختطافهما في الثامن من حزيران/يونيو الماضي في الحي الذي كانا يسكنان فيه بصنعاء.  

وإن مؤسسة حرية إذ تعرب عن سرورها بخبر إطلاق سراح الصحفية الهولندية جويث شبيخل وزوجها فإنها تطالب السلطات اليمنية بتشديد إجراءاتها الأمنية ووضع حد لاختطاف الصحفيين الأجانب واليمنيين في اليمن، والتي تعتبر انتهاكا صارخا للحريات الاعلامية وتؤثر سلبا على الأداء المهني للصحافة في اليمن.

عدد القراءات : 1841
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات