احدث الاخبار

مودة تدشن مشروع شباب من أجل السلام في تُبَن بلحج

مودة تدشن مشروع شباب من أجل السلام في تُبَن بلحج
اخبار السعيدة - لحج (اليمن) فهمي الباحث         التاريخ : 03-12-2013

دشنت جمعية مودة لتنمية المجتمع يوم الإثنين 2 ديسمبر 2013م في مديرية تُبَن محافظة لحج الدورة التدريبية الثانية من  مشروع “مبادرات شبابية من أجل السلام” بحضور 20 مشاركا من شباب وشابات منظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين، بهدف نشر مفاهيم الديمقراطية ومهارات التفاوض والحوار وبناء السلام.

 

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات تنفذ في أربع مديريات بمحافظة لحج، الحوطة، تبن، يافع، وردفان.

وفي تصريح لرئيس جمعية مودة سماح علي عبده، أشارت إلى أن المشروع يستهدف بناء قدرات 80 شبابا وشابة من أبناء محافظة لحج في المناصرة والحشد والدفاع والتأييد ونشر تقافة السلام،  وسيتم بإنتهاء المشروع تأسيس أربع  مبادرات شبابية في المديريات  المستهدفة لتكون نواة للسلام في مجتمعاتهم وتقوم هذه المبادرات بنشر مفاهيم المواطنة والسلام وآليات فض النزاع وكذا تساهم في الاشراف على الأنشطة السياسية للفترة المقبلة .

 

وأكد المشاركون على أهمية هذه الدورة التي تعرفوا من خلالها على مجموعة من المبادئ والقيم التي تمس حياة الفرد والمجتمع بشكل مباشر، وأوضحوا أن محافظة لحج بحاجة إلى مزيد من هذه الدورات  التي تسهم في بناء مجتمع مسالم محافظ على مبادئ التعايش والحوار.

 

الجدير بالذكر أن جمعية مودة نفذت الشهر الماضي دورة تدريبية في مديرية الحوطة وتستعد لتنفيذ دورات قادمة في يافع وردفان ضمن المشروع ذاته خلال الأسابيع القادمة

عدد القراءات : 1887
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات