احدث الاخبار

حملة شبابية تصل الى منفذ الطوال لتقديم المساعدات للمرحلين من السعودية

حملة شبابية تصل الى منفذ الطوال لتقديم المساعدات للمرحلين من السعودية
اخبار السعيدة - الحديدة / خاص تصوير / علي أبوالحياء         التاريخ : 03-12-2013

انطلقت اليوم من محافظة الحديدة الحملة الشبابية لإغاثة المرحلين من الاراضي السعودية والتي شملت على عدد من المعونات الغذائية والادوية.
ووصل فريق الحملة المحملة بالأدوية والمواد الغذائية والملابس إلى منفذ الطوال البري للتخفيف من معاناة اليمنيين المرحلين براً عبر المنفذ والذين وصل عددهم من بداية شهر نوفمبر وحتى الآن الى عشرات الآلاف من المرحلين .

وفي الحملة التي رافقها عدد من الاعلاميين والأطباء والحقوقيين أوضح الاخ صابر واصل منسق الحملة – أن القافلة الشبابية التي نظمها عدد من الشباب من عدد من محافظات الجمهورية  التقت اليوم بعدد من المرحلين اليمنيين اثناء وصولهم وقدمت لهم مساعدات علاجية وغذائية متنوعة ,
كما تم التنسيق مع منظمة  I O M المهتمة بشؤون المغتربين والتي تخيم حالياً في منفذ الطوال بتسليمها كافة المعونات لتقديمها للمغتربين الذين يتم ترحيلهم بشكل يومي.

وأضاف أن هذه الحملة تعد من المبادرات الشبابية والطوعية التي تهدف إلى تسليط الضوء و تخفيف معاناة المرحلين خصوصاً وأن البعض منهم في حالة صحية حرجة والبعض الآخر يحتاج للغذاء ووسائل نقل الى محافظاتهم ومناطق سكنهم داعياً في الوقت نفسه الحكومة اليمنية والقطاعين الخاص والمختلط
ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية الى تبني قضية المرحلين والتخفيف من معاناتهم .

عدد القراءات : 2213
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات