احدث الاخبار

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-11-2013

أحيت جمعية الأقصى اليوم في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" بإقامة عدد من الفعاليات تضمنت وقفات تضامنية، وحملات إعلامية وتوعوية للتذكير بقرار تقسيم فلسطين ومعاناة شعبها ونضاله المستمر ضد الاحتلال الصهيوني.

وأكدت الفعاليات التضامنية التي نظمتها الجمعية، حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية.

وفي هذا الصدد نظمت الجمعية وقفة تضامنية بأمانة العاصمة، ردد خلالها المشاركون شعارات تؤكد حق الفلسطينيين في استعادة دولتهم المغتصبة، والتأكيد على فك الحصار عن غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها عبارات تؤكد  أن فلسطين هي قضية المسلمين الأولى، وأنها الرابط الذي يوحد المسلمين في شتى بقاع العالم.

وفي الوقفة ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية ـفرع اليمن الدكتور أحمد حرارة كلمة أوضح فيها المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الإحتلال والحصار والتهويد .. لافتاً إلى ضرورة استشعار مسئولية كل عربي ومسلم تجاه إخوانه في فلسطين، وأهمية أن تظل القضية الفلسطينية راسخة في عقل ووجدان كل المسلمين والعالم أجمع.. مثمناً في ذات الوقت دور الشعب اليمني ومواقفه تجاه فلسطين وشعبها.

من جانبه  أشار عضو مجلس النواب، عضو الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة محمد الحزمي إلى ضرورة الوقوف صفاً واحداً مع إخواننا في فلسطين، والإحساس بمشكلات ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وتطرق إلى التآمر الذي يحاك على فلسطين ومقدساتنا على الأرض الفلسطينية .. لافتاً إلى السلبية والتقاعس الذي تعانيه القضية الفلسطينية وسط انشغال بعض الأنظمة العربية والإسلامية بشؤونها الداخلية.

وشهدت عدد من المحافظات وقفات احتجاجية مماثلة، فيما تم تنفيذ حملات إعلامية وتوعوية في معظم المحافظات تضمنت توزيع ملصقات وبروشوات، وإقامة ندوات وفعاليات مختلفة.

وتضمنت الفعاليات التنسيق مع عدد من الخطباء للتذكير باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللتعريف بالمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال والحصار والتهويد.. داعيين أبناء اليمن إلى مضاعفة الدعم مادياً ومعنوياً لتعزيز نضال وصمود المحاصرين في قطاع غزة ومساندة سكان بيت المقدس في مواجهة التهويد الغير مسبوق لمدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

وشهدت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من المواطنين في مختلف المحافظات.

عدد القراءات : 1884
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات