احدث الاخبار

الشفافية اليمنية تدين الاعتداء على شباب حملة "خلي رزقك حلال" من قبل أفراد شرطة هبرة بصنعاء

الشفافية اليمنية تدين الاعتداء على شباب حملة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-11-2013

وقفت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة أمام الاعتداء الذي تعرض له شباب حملة "خلي رزقك حلال"، التي تهدف إلى الحد من ظاهرة الرشوة، وذلك من قبل أفراد شرطة يعملون في مركز هبره بالعاصمة صنعاء.

حيث حاول أفراد الأمن ظهر يوم الأحد 24 نوفمبر 2013م أخذ كاميرا التصوير المرافقة للحملة بالقوة بينما كان المتطوعين في الحملة يستمعون لإفادات أحد المواطنين في الشارع العام أمام مركز الشرطة حول عمليات أخذ الرشوة في هذا المرفق، بالإضافة إلى التلفظ بألفاظ نابية ومحاولة الاعتداء على المتطوعين من الشباب الأمر الذي أدى إلى إصابة بعضهم بخدوش في مناطق متعددة من أجسادهم.

وبناء على ذلك، فإن المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة إذ تدين بشدة هذا الاعتداء فإنها تشدد في ذات الوقت على ضرورة قيام قيادة وزارة الداخلية ممثلة بدائرة مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة بواجبها القانوني في إجراء تحقيق عاجل حول هذا الاعتداء الذي طال شباب الحملة، ومعاقبة المعتدين ليكونوا عبرة لغيرهم.


كما تؤكد المجموعة على ضرورة قيام قيادات وزارة الداخلية بإعطاء العاملين في مراكز الشرطة دورات تدريبية تعزز  قدراتهم وتنمية مهاراتهم الخاصة بالتعامل مع المواطنين ليعكسوا صورة نموذجية عن أفراد الأمن.

عدد القراءات : 2398
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات