احدث الاخبار

المنتدى الإعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل ينظم المهرجان الأول للطفل

المنتدى الإعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل ينظم المهرجان الأول للطفل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-11-2013
نظم المنتدى الإعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل "MFDIF" بالتعاون مع قطاع المرأة والطفل بمديرية شعوب اليوم المهرجان الأول للطفولة تحت شعار "أطفال اليوم صناع الغد" بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل.
 
تضمن المهرجان الذي اقيم في حديقة "فن فير" بالمدينة السياحية وشارك فيه نحو 2000 طالب وطالبة يمثلون 50 مدرسة حكومية وخاصة بمديرية شعوب وعدد من المبادرات الشبابية والفنية والإبداعية المهتمة بقضايا الطفولة فقرات فنية ومسرحية وعروض للأزياء وفعاليات مفتوحة لإبراز ابداعات ومواهب الأطفال المشاركين.
 
وقدمت الحكواتي سهى المصري قصص للأطفال نالت استحسان المشاركين، كما قام عدد من الفنانين التشكيليين بالرسم على وجوه الأطفال ومساعدتهم بالرسم على اللوحات الجدارية.
 
وفي المهرجان عبر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمديرية عصام العابد ونائب مدير عام مديرية شعوب سمير الصاحب عن شكرهما للمنتدى الإعلامي التنمية والاستثمار في المستقبل وكل من ساهم في إعداد المهرجان.. متمنيان أن يحظى الأطفال بالعديد من الفعاليات من منظمات المجتمع المدني بالتنسيق مع الجهات الرسمية.
 
وأشارا إلى أهمية الاهتمام بالطفل في الحاضر لأنهم عماد المستقبل.. داعين قيادة أمانة العاصمة إلى إعداد برامج وخطط تنمية لمواهب الأطفال والعمل على مشاركتهم في الحياة الاجتماعية مستفيدين من تنظيم المنتدى للمهرجان الذي وصفاه بالنوعي ويضع أطفال المديرية وأطفال اليمن بشكل عام أمام منعطف جديد في رؤيتهم للمستقبل.
 
من جانبها أشارت رئيسة المنتدى الاعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل الأستاذة نبيهة الحيدري إلى أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الخاصة بالأطفال والتي تنمي من مواهبهم وقدراتهم.
 
ولفتت إلى أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الاهتمام بالطفولة والعمل على خلق وعي مجتمعي تجاه قضايا حقوق الأطفال وحمايتها وترسيخ ثقافة حقوق الطفل وإطلاق الطاقات الإبداعية الخلاقة للطفل وبما يوفر لهم مناخات أفضل كونهم من يعول عليهم بناء مستقبل اليمن المشرق.
 
ودعت رئيسة المنتدى مؤتمر الحوار الوطني إلى التطرق لقضايا الطفولة وأن يشغل الطفل الذي هو مسقبل اليمن حيزاً من مخرجاته، كون قضايا الطفولة هامشية في مجتمعنا، مشيرةً إلى أن المهرجان جاء تزامناً مع إحياء احتفال دول العالم باليوم العالمي للطفل.
 
يشار إلى أن المنتدى الإعلامي للتنمية والاستثمار في المستقبل "MFDIF" يعمل على تطوير قدرات الأفراد والمؤسسات ودعم الشراكة بين الإعلام والمؤسسات الحكومية والأهلية لتحقيق تنمية مستدامة واستثمار للطاقات بما يعزز الإبداع والعطاء.
عدد القراءات : 2335
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات