احدث الاخبار

أكثر من 1000 طالب جديد يلتحقون بجامعة الناصر

أكثر من 1000 طالب جديد يلتحقون بجامعة الناصر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-11-2013
بحضور كلا من رئيس مجلس الامناء الدكتور / أحمد سيف محرم ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور / سعيد منصر الغالبي والأمين العام / أ. علي الذيفاني وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام أقيم يوم الخميس الموافق 21-11-2013م في قاعة اليتيم حفل خطابي وفني لاستقبال الطلبة للعام الجامعي 2013 - 2014 ، نظمته إدارة الجامعة،و تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والترحيبية والكلمات المعبرة التي لاقت طريقها الى قلوب الحظور. 
 
حيث استقبلت جامعة الناصر 1230 طالبا جديدا خلال فترة التسجيل من 1-6 - 2013 الى 20 - 11 - 2013 للعام الجامعي 2013 - 2014م موزعين على مختلف التخصصات والكليات. وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل مازال مستمر. وتتوقع إدارة القبول والتسجيل في الجامعة التحاق 1500 طالب جديد خلال هذا العام حيث زاد عدد الطلاب الملتحقين بنسبة 30% قياسا بالأعوام السابقة.
 
واستهل الحفل بالسلام الوطني للجمهورية اليمنية، أعقبه تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها قام الاستاذ الدكتور سعيد الغالبي رئيس الجامعة بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور من الطلبة وأولياء الأمور وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية، متمنيا مسيرة رائدة للملتحقين، مكللة بالتفوق والنجاح، وآملا بأن يستثمر الطلبة بيئة الإبداع الشاملة التي توفرها الجامعة لمنتسبيها، ومثمنا الجهود التي بذلت على كافة المستويات في الجامعة لتطوير أقسامها ومرافقها، وذلك سعيا من الجامعة لتلبية متطلبات العمل، ومواكبة التقنيات الحديثة المتسارعة لكي تكون في مصاف الجامعات الرائدة عالميا.
 
وفي خطوة منها تتيح للطلبة معايشة الواقع الأكاديمي والطلابي في الجامعة عرضت ادارة البوابة الالكتونية ريبورتاج تعريفي للجامعة تعرف الطلاب من خلاله على مسيرة الجامعة في الجانب الاكاديمي والعلمي ودورها في تنمية المجتمع ورعايته .
 
تلى ذلك كلمة هيئة التدريس القاها الدكتور / محمد الكهالي عميد كلية العلوم الادارية والمالية حث فيها الطلاب على المثابرة والجهد في التحصيل العلمي ووضح فيها دور هيئة التدريس في مساعدة الطالب في مسيرته التعليمية في الجامعة .
 
وقام الدكتور / عمار عمر رئيس قسم مختبرات بعرض للتعليمات واللوائح لتعريف الطلبة بالنظم والقوانين الجامعية مما يعينهم ذلك في التعامل مع خطتهم الدراسية وتجنب أي عوائق من شأنها أن تعيق مسيرتهم الأكاديمية، حيث تم توضيح أهم النقاط المتعلقة بنظام الجامعة والتعريف بالخدمات الالكترونية التي توفرها إدارة تكنولوجيا المعلومات للطلبة .
وتميز هذا الحفل بتخصيص إحدى فقراته لتكريم اوائل الاقسام في مختلف الكليات التابعة للجامعة حيث تم تكريم 43 طالب وطالبة من كافة الاقسام والكليات التابعة للجامعة .
عدد القراءات : 1246
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات